The Yemen Logo

الأحمر يشدد على ضرورة ضم اليمن إلى دول الخليج بعد انهاء الانقلاب لضمان استقرار المنطقة

الأحمر يشدد على ضرورة ضم اليمن إلى دول الخليج بعد انهاء الانقلاب لضمان استقرار المنطقة

اليمن نت - 09:53 12/12/2016

اليمن - متابعات :

قال نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن الأحمر، أن أمن اليمن هو هو في الأساس حاجة وضرورة للاستقرار في المنطقة وللأمن والسلام الدوليين.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية " سبأ " ، فقد شدد " الأحمر " على ضرورة الإسراع ضم اليمن ودمجه ضمن منظومة دول مجلس التعاون الخليجي بعد زوال الانقلاب ، وتبني الأشقاء والأصدقاء إعادة إعمار اليمن ودعم المنظومة الخدمية والتعليمية والصحية .

وسرد " الأحمر "خلال كلمة الوفد اليمني في جلسة خُصصت للحديث عن القضية اليمنية في اليوم الختامي من قمة الأمن الإقليمي "حوار المنامة" في دورته الـ12 ؛العوامل العشرة التي يرتكز عليها أمن واستقرار اليمن ، و في مقدمتها " إزالة الانقلاب واستعادة السلطات الشرعية وترميم ومعالجة النتوءات في النسيج الاجتماعي ؛ واستعادة اللحمة الوطنية واستكمال بناء القوات المسلحة وفقاً لمعايير وطنية وبناء المنظومة الأمنية والمخابراتية ؛ والبدء الفوري باستكمال ما تبقى من بنود المبادرة الخليجية والشروع في تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ؛ وبناء مؤسسات الحكم ووضع استراتيجيات لمحاربة التطرف والإرهاب".

وأكد " نائب الرئيس " على التمسك بالمرجعيات الثلاث ورفض اي التفاف عليها والمتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.

والتقى " الفريق محسن" على هامش التي استمرت ثلاثة أيام بعدد من المسؤولين من الدول الشقيقة والصديقة لليمن ؛ وفي مقدمتهم ملك البحرينو أمين عام مجلس التعاون الخليجي وأمين عام جامعة الدول العربي ؛ وولي عهد مملكة البحرين ونائب الرئيس العراقي ووزير خارجية البحرين ؛ ووزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا توبياس ألوود وعدد من الشخصيات ورؤساء الوفود المشاركة .

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram