الأحزاب اليمنية تستنكر الهجمات الاماراتية في عدن وتؤيد موقف الحكومة الحازم

اليمن نت - متابعة خاصة:
المجال: أخبار التاريخ: سبتمبر 2, 2019

استنكرت الأحزاب اليمنية، يوم الاثنين، هجمات الإمارات على الجيش اليمني في عدن، وأعلنت تأييدها لموقف الرئاسة والحكومة اليمنية الحازم تجاه الامارات.

ورفضت أبرز الأحزاب اليمنية في بيان، دعم الإمارات للتمرد العسكري الذي نفذه المجلس الانتقالي في عدن، ووصفت هجوم الطيران الإماراتي على الجيش اليمني بالتطور الخطير.

وأكدت الأحزاب والقوى السياسية انحراف التحالف الذي تقوده السعودية عن أهدافه في اليمن، مؤكدة تأييدها التام لمواقف القيادة السياسية والرئيس هادي، والبيان الرئاسي الصادر عنه، وما صدر عن الحكومة الشرعية من بيانات وإجراءات تجاه تلك الأحداث وتطوراتها. في المحافظات الجنوبية.

وشدد البيان على أهمية وحدة كافة القوى الوطنية المناهضة للانقلاب، تحت سقف الشرعية الدستورية، والمرجعيات الثلاث، نحو هدف استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب الحوثي ومواجهة المشروع الإيراني الداعم له، وبما يحفظ وحدة النسيج الاجتماعي وتلاحم الصف الوطني.

وغاب الحزب الناصري والحزب الاشتراكي، عن البيان الذي صدر عن غالبية أحزاب اليمن.

والخميس الماضي، سيطر الانفصاليون على محافظتي عدن وأبين، بدعم من طيران إماراتي استهدف مواقع للجيش اليمني؛ ما أسفر عن سقوط نحو 300 بين قتيل وجريح، حسب بيان لوزارة الدفاع اليمنية، وأقرت الإمارات، بشن تلك الغارات لكنها بررت ذلك بأنها استهدفت “مجموعات إرهابية مسلحة”، ردًا على مهاجمتها قوات التحالف في مطار عدن.

بينما رفضت الحكومة اليمنية، ما وصفتها بالتبريرات الزائفة التي ساقتها الإمارات للتغطية على استهدافها السافر لقوات الجيش الوطني، واعتبرت محاولة الإمارات إلصاق تهمة الإرهاب بقوات الجيش اليمني، “مجرد محاولة بائسة للتغطية على استهدافها السافر وغير القانوني.