The Yemen Logo

افتتاح أولمبياد طوكيو.. لماذا وقع وفد اليمن بين أندورا وإسرائيل رغم اختلاف الأبجدية (A.Y.I).؟

افتتاح أولمبياد طوكيو.. لماذا وقع وفد اليمن بين أندورا وإسرائيل رغم اختلاف الأبجدية (A.Y.I).؟

اليمن نت - 17:31 23/07/2021

ربما يكون المشاهدون العالميون لحفل افتتاح أولمبياد طوكيو، اليوم الجمعة مرتبكين بشأن ترتيب دخول الوفود الوطنية الذي وضع وفد اليمن بعد أندورا وقبل إسرائيل بعد أن جرت العادة خلال الدورات السابقة على الدخول حسب التسلسل الأبجدي.

وكتب أحد المشاهدين الحائر على تويتر: "دخلت إسرائيل ثم إيطاليا والعراق والهند وإندونيسيا، فاعتقدت أنها تسير بانتظام، لكن تبعتهم أوروغواي وأوكرانيا وأوزبكستان، فبدا ذلك عشوائيًا".

وقال آخر: "هل يمكن لأي شخص أن يشرح لماذا دخلت إيرلندا رابعة في موكب الوفود؟ مندهش جدًا بترتيب دخول الفرق إلى الملعب".

فعلى عكس الألعاب الأولمبية السابقة، دخل الرياضيون إلى الاستاد بالترتيب الإنجليزي لأسمائهم، لكن منظمي أولمبياد طوكيو 2020 اتبعوا الأبجدية اليابانية.

ويمكن ترتيب نطق الأبجدية اليابانية كالتالي: a ، i ، u ، e ، o ، ka ، ki ، ku ، ke ، ko وما إلى ذلك من خلال قائمة الحروف الساكنة المقترنة بالحروف المتحركة الخمسة بالإنجليزية.

ولأن اليابانية تسمي اليمن "إيمان" فقد وقعت ضمن قائمة الحرف الثاني في الأبجدية اليابانية.

وأوقع الأبجدية اليابانية وفد سيشيل قبل غينيا الاستوائية وبنين قبل فنزويلا مباشرة.

وجاء ترتيب الوفود كالتالي: اليونان باعتبارها مهد الدورة وأول من أنشأها، ثم وفد اللاجئين وعددهم 29 لاعبًا، ولاعبة، ثم وفد أيسلندا؛ وبعده إيرلندا؛ ثم وفد أذربيجان، وبعده وفد أفغانستان، ثم وفد الإمارات ، وبعدها الجزائر، ثم وفد الأرجنتين.

ثم دخل الوفد الألباني وبعده أرمينيا؛ وخلفه وفد أنجولا؛ وبعده دولة أنتيجوا وباربودا، ثم دولة أندورا، وبعده وفد الجمهورية اليمنية؛ تلاه وفد الاحتلال الإسرائيلي؛ ثم الإيطالي، وبعده العراقي..... وهكذا.

ويمثل وفد اليمن خمسة رياضيين هم مختار اليمني ونوران بامطرف في السباحة، والعدّاء أحمد اليعري في ألعاب القوى، وياسمين نبيل الريمي في الرماية الهوائية.

وآخر الملتحقين في الأولمبياد هو لاعب الجودو أحمد سام الزراعي الذي منحته اللجنة المنظمة بطاقة خاصة في آخر مراحل الاستعداد للأولمبياد.

(اليمن نت + رويترز)

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram