The Yemen Logo

اغتيال "كمادي": المجلس الانتقالي يدين وقيادي حزب الاصلاح يعتبرها استباقاُ لتهيئة قادمة

اغتيال "كمادي": المجلس الانتقالي يدين وقيادي حزب الاصلاح يعتبرها استباقاُ لتهيئة قادمة

اليمن نت - 11:23 14/02/2018

استنكر المجلس الانتقالي الجنوبي، اغتيال القيادي بحزب الإصلاح شوقي كمادي، إمام وخطيب جامع الثوار بمدينة المعلا يوم أمس.

ودعا المجلس على لسان المتحدث الرسمي باسمه، سالم ثابت العولقي، الأجهزة الأمنية والاستخباراتية كافة إلى القيام بواجبها بحزم وملاحقة الجناة وضبطهم والتحري لكشف ملابسات هذه الجرائم ومن يقف وراءها لتثبيت الأمن في العاصمة عدن.

وأكد على ضرورة وجود موقف واضح لجميع القوى السياسية والدينية تجاه الإرهاب، والتحريض ضد الآخر وفتاوى التكفير، فذلك ما أنتج العديد من صور الإرهاب ومنها عمليات الاغتيالات الجبانة المستمرة بحق العديد من شرائح المجتمع في الجنوب منذ مطلع تسعينيات القرن الماضي حتى اليوم.

ويتهم ناشطون نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، هاني بن بريك، بالوقوف وراء عمليات الاغتيال، كونه أول من قام بالتحريض ضد الخطباء وأئمة المساجد في العاصمة المؤقتة، كما أن له ارتباطات مشبوهة بالعناصر الإجرامية بعدن.

يأتي هذا في الوقت الذي كشف قيادي جنوبي يدعى غسان السعدي، عن تشكيل قوة جنوبية لتنفيذ عمليات اغتيال بحق القادة والضباط والدعاة في عدن، مشيرا إلى أن الفرقة التي تم تشكيلها تتكون من القوات المناوئة للحكومة الشرعية.

من جانبه، قال رئيس الدائرة الإعلامية في حزب التجمع اليمني للإصلاح علي الجرادي إن أغتيال القيادي في حزب الإصلاح بمحافظة عدن، ‏شوقي كمادي يأتي ضمن مشروع الأرض المحروقة لتصفية عدن والجنوب من ضميرها الاجتماعي وقواها السياسية.

وأضاف الجرادي في تغريدة له بموقع التواصل الاجتماعي تويتر أن التنفيذ يتم بأدوات محلية، موضحاً أن الاغتيال يأتي تنفيذا لأهداف ذات صلة بتهيئة قادمة، قال إنها  لا علاقة لها بخدمة أي مشاريع محلية.

واختتم الجرادي تغريدته بالتاكيد على أن كمية ونوع الاغتيالات الموجهة للتيار السلفي والإصلاحي الموالي للشرعية يكشف عن المنفذ والمستفيد.

وتشهد مدينة عدن موجة اغتيالات واسعة طالت عددا من القيادات السلفية والإصلاحية كان آخرها اغتيال رئيس دائرة التنظيم والتأهيل بحزب الإصلاح بمحافظة عدن وخطيب مسجد الثوار شوقي كمادي اليوم الثلاثاء، على يد مسلحين مجهولين.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

نفت فرنسا، اليوم الجمعة، أي تواجد عسكري لها في منشأة بلحاف لتسييل وتصدير الغاز الطبيعي في شبوة، جنوب شرقي اليمن، تشارك. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إنه رصد أكثر 3700 خرق للهدنة الأممية، ارتكبته مليشيات الحوثي في محافظة تعز، منذ بدء سريان. . .

تمّت السيطرة على كلّ الحرائق التي اجتاحت الأربعاء والخميس مناطق حرجية وحضرية في شمال شرق الجزائر، مودية بحياة 38 شخصا. . .

أجرت الصين، التي تعتبر تايوان إقليما تابعا لأراضيها، مناورات حربية وتدريبات عسكرية حول الجزيرة

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram