The Yemen Logo

اغتيال الأهدل.. استئناف لمسلسل الاغتيالات في تعز أم استهداف لتقارب طارق صالح مع المقاومة؟

اغتيال الأهدل.. استئناف لمسلسل الاغتيالات في تعز أم استهداف لتقارب طارق صالح مع المقاومة؟

وحدة الرصد - 20:08 23/10/2021

أحدثت جريمة اغتيال القيادي في حزب الإصلاح وأحد أهم الشخصيات الاجتماعية بمدينة تعز "ضياء الحق الأهدل"، الكثير من ردود الأفعال الغاضبة، واعتبروها فاجعه كبيرة ومن أيام تعز الحزينة.

وفي وقت سابق اليوم تعرض الأهدل للاغتيال من قبل مسلحين على متن دراجة نارية بعد خروجه من منزله في شارع "جمال" بالمدينة، وافته المنية على اثرها وجرى نقل جثمانه لأحد مستشفيات المدينة".

ويعد الأهدل أحد أبرز قيادات "التجمع اليمني للإصلاح"، حيث أسهم بشكل فعال في تأسيس المقاومة الشعبية بالإضافة إلى أنه يعد من أبرز الوجاهات والشخصيات الاجتماعية في المحافظة.

ووصف نشطاء وحقوقيون حادثة اغتياله بالجريمة البشعة، التي نالت من أحد أهم الشخصيات الوطني الذي لطالما قدم من أجل الوطن الغالي والنفيس.

خلايا عمار عفاش تدشن سيناريو عدن في تعز

أنيس منصور

وعلق الناشط معاذ الشرجبي على الحادثة بقوله: الحالمة تعز حزينة، تعز اليوم تودع خيرة رجالها تودع رجل المنابر ومربي الاجيال تودع مهندس صفقة الاسرى الأخيرة.

واتهم الناشط أنيس منصور ما أسماها خلايا عمار عفاش بتدشين مخطط استهداف قيادة الإصلاح، واستنساخ سيناريوا عدن، داعيا في الوقت ذاته قيادات حزب الإصلاح إلى الحذر، وطالب من الجهات الامنية القيام بواجبها.

وأضاف: ضياء الحق الأهدل ليس الاول ولن يكون الأخير، مشيرا: "كم شاهدت من ثرثرة تستهدف هذا الشخص قبل حادثة اغتياله المشؤومة.

وغرد الناشط طارق فؤاد البناء قائلا: جريمة موجعة، أحرقت قلوبنا، وقلب المدينة بأسرها، مؤكدا في الوقت ذاته أن أوكار الظلام والباطل اغتالت اليوم "ضياء الحق"، القيادي البارز في ثورة فبراير والمقاومة الشعبية.

وأضاف: ضياء الذي لم يعش يوما لنفسه، بل لقضيته وللبلاد، فعل كل ما هو بطولي ورجولي في حياته، وتمنى الشهادة، فنالها. الرجال.

الجهة المنفذة للجريمة تسعى نحو تفجير الوضع بين مقاومة تعز والساحل

عبدالسلام محمد

ولفت إلى أن جريمة الاغتيال الذي طالته اليوم سبقتها موجات من حملات التحريض الممنهجة والممولة.

وبين أن تلك الحملات حاولت أن ترسم صورة سوداء، وإضفاء هالة مفزعة، حول رجل لم يحمل سلاحا يوما، ويرفض أي مرافق خلفه، تصادفه في أي شارع يمشي بحذاء قديم، ونفسية متجددة، وابتسامة لا تكاد تفارقه!

ويذهب الباحث عبد السلام محمد إلى أن الجهة المنفذة للجريمة تسعى نحو تفجير الوضع بين مقاومة تعز والساحل خاصة بعد حصول تقارب بينهما.

وأفاد أن من نفذ الاغتيال استغل التحريض غير المسئول ضد الأهدل، وخدم بهذه العملية الحوثيين أيًا كان انتماؤه.

وبين أن كل الاغتيالات تخطط وتشرف على تنفيذها إيران.

وأشار: قبل أن تستهدف طهران مدينة ترسل لها الموت محمولا على الصواريخ أو الحشيش والمخدرات.

وقال إن الاغتيالات والتفجيرات والإرهاب، القتل بالرصاص أو بالصواريخ أو بالألغام، الموت هو الموت صنعته عمامة قم وصدرته إلى اليمن عبر جالية مران.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

نفت فرنسا، اليوم الجمعة، أي تواجد عسكري لها في منشأة بلحاف لتسييل وتصدير الغاز الطبيعي في شبوة، جنوب شرقي اليمن، تشارك. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إنه رصد أكثر 3700 خرق للهدنة الأممية، ارتكبته مليشيات الحوثي في محافظة تعز، منذ بدء سريان. . .

تمّت السيطرة على كلّ الحرائق التي اجتاحت الأربعاء والخميس مناطق حرجية وحضرية في شمال شرق الجزائر، مودية بحياة 38 شخصا. . .

أجرت الصين، التي تعتبر تايوان إقليما تابعا لأراضيها، مناورات حربية وتدريبات عسكرية حول الجزيرة

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram