اعتصام “المهرة” تدعو المجتمع الدولي إلى إدانة ممارسات الاحتلال الإماراتي في “سقطرى”

اليمن نت -متابعة خاصة
المجال: أخبار التاريخ: أكتوبر 7, 2019

دعت لجنة اعتصام المهرة “اليوم الإثنين، المنظمات الدولية الحقوقية والانسانية وكل أحرار العالم إلى ممارسات الاحتلال الإماراتي السعودي في جزيرة سقطرى شرقي اليمن.

وقالت في بيان لها إنها تابعت بقلق بالغ مستجدات الاحداث والتطورات الخطيرة في محافظة أرخبيل سقطرى.

ودعت أبناء سقطرى إلى التلاحم ورص الصفوف ونبذ الفرقة وتغليب المصلحة الوطنية لسقطرى فوق كل الاعتبارات وحل الخلافات والتباينات بالحوار، وتفويت الفرصة على الاحتلال الاجنبي من تحقيق أهدافه وأطماعه في الجزيرة باستغلال تأجيج الصراعات وتمزيق وحدة الصف وتفكيك النسيج الاجتماعي لأبناء الجزيرة.

وجددت موقفها الثابت بالوقوف إلى جانب أبناء سقطرى في كل القضايا الوطنية والحفاظ على الهوية والسيادة الوطنية ومصلحة أبناء الجزيرة والوقوف بحزم ضد الاحتلال الإماراتي السعودي وميليشياته مؤكدة في والوقت ذاته استنكارها الشديد للانتهاكات والجرائم التي يمارسها في الجزيرة.

وأكدت اللجنة وقوف أبناء المهرة وتأييدهم لقيادة السلطة المحلية بالأرخبيل ونطالب بتنفيذ قرار رئيس الجمهورية الخاص بتعيين مديراً عاماً للشرطة بالمحافظة.

وجددت اعتصام المهرة في بيانها مطالبة القيادة السياسية الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بإتخاذ الإجراءات الرادعة والسريعة لإخراج قوات الاحتلال وميليشياته من جميع مناطق محافظة سقطرى ، وتعزيز دور السلطة المحلية وأجهزتها الرسمية الشرعية العسكرية والمدنية.

كما جددت موقفها الثابت والرافض لأي طرف يسعى لتمثيل الجنوب وقضيته العادلة وتمسكها بحلها في إطار الحوار بين كل أبناء الجنوب بكافة أطيافه السياسية بما يلبي طموحات كل أبناء الجنوب بصفة خاصة وأبناء اليمن بصفة عامة.