The Yemen Logo

اعتصام المهرة تحمل السعودية والإماراتية مسؤولية الأحداث في سقطرى

اعتصام المهرة تحمل السعودية والإماراتية مسؤولية الأحداث في سقطرى

اليمن نت - 17:52 19/06/2020

اليمن نت _ متابعة خاصة

حملت اللجنة المنظمة للاعتصام السلمي بالمهرة، الجمعة، السعودية والإمارات مسؤولية هجوم مليشيات الانتقالي المدعوم من الإمارات على حديبو عاصمة محافظة أرخبيل سقطرى، والآثار المترتبة على هذا الهجوم.

وأدانت اللجنة في بيان مشترك مع الأحزاب والتنظيمات السياسية بمحافظة المهرة، تآمر السعودية مع مليشيات الانتقالي لتقويض عمل الحكومة الشرعية والسلطة المحلية في سقطرى.

ودعا البيان جميع أبناء المهرة واليمن عموماً للوقوف بجانب أبناء سقطرى، والتصدي لأطماع الإمارات، ومقاومتها بالوسائل المشروعة.

وتمكنت مليشيات المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات من السيطرة على بعض المؤسسات الحكومية في الجزيرة، بعد مواجهات عنيفة مع القوات الحكومية، سبقها انسحاب القوات السعودية المكلفة بحفظ الأمن في الجزيرة من النقاط الأمنية في الجزيرة.

واعتبر مسؤول حكومي أن ما يحدث في الجزيرة هو استلام وتسليم من قِبل السعودية لحليفتها الإمارات، حيث انسحبت القوات السعودية الموجودة في حديبو وعلى مداخلها، لصالح المليشيا الانتقالي

انشر الخبر :

اخر الأخبار

دشنت أربع محافظات يمنية، اليوم السبت، امتحانات المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي للعام الجامعي ٢٠٢٣- ٢٠٢٤ التي. . .

وافقت الدول الأطراف الموقعة على اتفاقية حظر الالغام (اوتاوا)، اليوم السبت، على تمديد تقديم الدعم لليمن في مجال نزع الالغام لمدة. . .

سقط المنتخب السعودي، اليوم السبت، بهدفين نظيفين أمام بولندا في الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال قطر على استاد. . .

قالت وكالة أنباء سبأ الرسمية إن أعضاء في مجلس القيادة الرئاسي قدموا، اليوم السبت، مقترحات بمعاقبة قيادات مليشيات الحوثي. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram