The Yemen Logo

اشتباكات مسلحة بالقرب من منفذ يمني شرقي المهرة عقب اعتراض قبائلها تعزيزات سعودية

اشتباكات مسلحة بالقرب من منفذ يمني شرقي المهرة عقب اعتراض قبائلها تعزيزات سعودية

اليمن نت - 14:54 17/02/2020

اليمن نت-خاص

اندلعت اشتباكات مسلحة، اليوم الاثنين، بين قبائل "المهرة" من جهة والقوات السعودية من جهة أخرى عقب ارسال الأخيرة تعزيزات عسكرية كبيرة إلى منفذ شحن الحدودي شرقي اليمن.

وقال مصدر قبلي في تصريح لـ "اليمن نت" إن اكثر من 15 مدرعة خرجت من مكان تمركزها في معسكر "حات" مصحوبة بقوات سعودية وميليشيات يمنية بجنود باتجاه المنفذ الحدودي مع سلطنة عمان في محاولة جديدة لبسط السيطرة علية.

وأوضح المصدر أن القبائل قامت باعتراضها قبل وصولها إلى المنفذ بحوالي 40 كم الأمر الذي أدى إلى اندلاع اشتباكات مسلحة بينهما.

وكانت السعودية قد توعدت بالسيطرة على المنفذ خلال اليومين الماضيين عقب اعتراض القبائل لتعزيزاتها العسكرية في المكان نفسه.

ومساء الأحد قال رئيس لجنة اعتصام المهرة، عامر كلشات، إن التواجد الكثيف للقوات السعودية في المحافظة يؤكد على أنها قوات احتلال سيطرت على المطار والموانئ والمنافذ.

وأضاف كلشات في مداخلة مع برنامج "المساء اليمني"، على قناة بلقيس الفضائية، أن القوات السعودية تواصل بناء المعسكرات، وإنشاء المليشيات التابعة لها، وهذا أثّر على حياة المواطنين، حيث أصبحت تلك القوات تتدخل في المنافذ وتمنع دخول المواد، وتمنع دخول وخروج المسافرين.

وتابع: هذه الانتهاكات قد وصلت إلى ذروتها، وإلى حد التدخل في حياة الناس ومعيشتهم واقتصادهم، وما يتحججون به من مراقبة دخول الأسلحة والمخدرات، فطوال 4 سنوات من تواجدهم لم تكن هناك أي دخول لمايتحدثون عنه، بل إن تواجدهم أضرّ بحياة الناس ومصالحها.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram