اشتباكات عنيفة في المهرة بين القبائل وقوات سعودية تخلف قتلى وجرحى

اليمن نت -خاص
المجال: أخبار التاريخ: مارس 11, 2019

دخلت التوترات الحاصلة في محافظة “المهرة”، الإثنين، منعطف جديد بعد مرور أكثر من عام على الإحتجاجات المناوئه للوجود العسكري السعودي شرقي اليمن.

وذكرت مصادر محلية في تصريح لـ “اليمن نت”، أن أبناء المحافظة شكلوا مؤخرا مقاومة تتصدى للانتهاكات التي ترتكبها القوات السعودية والميليشيات التابعة لها.

وأشارت المصادر إلى أن  المقاومة تصدت لأول مره للقوات السعودية ودارت بين الطرفين اشتباكات عنيفة  بالقرب من منفذ شحن بعد رفض أبناء القبائل مرور شاحنات لا يعرف مصدرها ولم تخضع للتفتيش تم إخراجها بأوامر سعودية.

وأكدت المصادر أن الاشتباكات خلفت عدد من القتلى في صفوف الميليشيات التابعة للقوات السعودية، وتمكنت المقاومة من إعطاب عدد من المدرعات والمعدات منطقة حات.

وبحسب المصادر تمكن أبناء القبائل وأفراد المقاومة المهرية ضد الإحتلال السعودي من السيطرة على كل الطرق والوديان في حات، بعد أن انسحبت المليشيات إلى المعسكر السعودي في المنطقة.

وتشهد المهرة ، منذ مطلع العام 2018، اعتصامات سلميّة تطالب بخروج القوات السعودية من المهرة، وتسليم منفذي شحن وصرفيت، وميناء نشطون، ومطار الغيضة الدولي، للقوات المحلية، والحفاظ على السيادة الوطنية.