The Yemen Logo

استكمال الانسحابات المتبادلة بين القوات الحكومة والانتقالي في أبين

استكمال الانسحابات المتبادلة بين القوات الحكومة والانتقالي في أبين

اليمن نت - 07:38 17/12/2020

اليمن نت- متابعة خاصة

قالت مصادر عسكرية، أن قوات الجيش الحكومي والانتقالي الجنوبي استكملت مساء أمس، سحب آخر قواتها من محوري "الشيخ سالم، والطرية" بمحافظة أبين.

ونقل موقع "المصدر أولاين" عن المصادر قولها أن "كتائب من اللواء الثالث حماية رئاسية انسحبت من مواقع تمركزها في منطقة الطرية شمالي زنجبار إلى معسكر "عكد" الواقع في بلدة "الخديرة" جنوبي مديرية لودر بالمحافظة ذاتها".

وأضافت "بالتزامن مع ذلك انسحبت وحدات من اللواءين الثاني والثالث دعم وإسناد التابعين للانتقالي المدعوم إماراتيا من منطقتي الطرية والشيخ سالم إلى مواقعهما السابقة، حيث من المقرر أن يعود الأول إلى المقر الرئيس للواء في محافظة أبين، فيما غادر الثاني صوب معسكر بئر أحمد في مديرية البريقة بالعاصمة المؤقتة عدن".

من جهتها بدأت قوات من الألوية الأول والثاني والثالث عمالقة الانتشار في خطوط التماس السابقة بين الجيش والانتقالي، بين مدينتي زنجبار وشقرة برفقة وحدات محدودة من التحالف.

وكان التحالف العربي أعلن, أمس الأربعاء, أن تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض شارف على الانتهاء وفق الخطط المعدة. مشيرا إلى أن عملية فصل القوات في أبين وخروجها من عدن تمت بانضباطية والتزام الطرفين.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram