The Yemen Logo

استشهاد 830 فلسطينيا وإصابة 4250 آخرين بجراح مختلفة منذ بدء العدوان على غزة

استشهاد 830 فلسطينيا وإصابة 4250 آخرين بجراح مختلفة منذ بدء العدوان على غزة

اليمن نت - وكالات - 20:31 10/10/2023

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، ارتقاء 830 شهيدا، وإصابة 4250 آخرين بجراح مختلفة منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

ووفقا للبيان الذي نقلته وكالة قدس برس، مساء اليوم الثلاثاء، عبرت الوزارة عن قلقها العميق، إزاء تصاعد واستمرار العدوان الإسرائيلي من قبل قوات الاحتلال، والهجمات المباشرة على المنشآت الطبية والمدنيين الأبرياء.

وقالت إن لجنة الطوارئ بالوزارة، في حال انعقاد دائم، ومتابعة ميدانية لعمل المستشفيات، ووحدات الإسعاف، مؤكدة أن الطواقم الطبية ثابتة في الميدان، و"لم تغادر مواقع عملها منذ بدء العدوان الغاشم، رغم ما لحق بها وبذويها من استهداف.

ولفتت إلى أن جرائم الاحتلال، تسببت في تسجيل مجازر بحق 13 عائلة، وأدت هذه المجازر إلى استشهاد 105 من ذويهم، ولا زال عدد كبير منهم تحت الركام.

وأوضحت الصحة أن الاحتلال الاسرائيلي يوسع دائرة الاستهداف للطواقم الطبية والمرافق الصحية، وسيارات الإسعاف، مما تسبب باستشهاد خمسة منهم، وإصابة 10 آخرين بجراح مختلفة، كما تم استهداف سبعة مستشفيات ومراكز صحية.

وأكدت أن الاحتلال الإسرائيلي تعمد استهداف سيارات الإسعاف، حيث استهدف الاحتلال 11 سيارة اسعاف، واحدى سيارات الخدمات الصحية، ودمرها بالكامل وأخرجها عن الخدمة.

وطالبت الصحة، الجهات ذات العلاقة بفتح ممر آمن لدخول المساعدات الطبية العاجلة لمستشفيات قطاع غزة، لضمان وصول جرحى العدوان لخدماتهم التخصصية المفقودة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram