The Yemen Logo

ارتفاع عدد الوفيات بين الممرضين والممرضات بكورونا خلال الشهر الماضي

ارتفاع عدد الوفيات بين الممرضين والممرضات بكورونا خلال الشهر الماضي

اليمن نت - 19:06 03/06/2020

اليمن نت _ رويترز

قال مجلس التمريض الدولي يوم الأربعاء إن أكثر من 600 من أطقم التمريض في أنحاء العالم توفوا بمرض كوفيد-19 الذي أصاب ما يقدر بنحو 450 ألفا من العاملين من مجال الرعاية الصحية.

ووفقا للأرقام المبنية على بيانات من أكثر من 30 دولة، زاد عدد الوفيات بين أطقم التمريض لأكثر من المثلين على مدى شهر مقارنة بنحو 260 في السادس من مايو أيار.

وقال هوارد كاتون، الرئيس التنفيذي للمجلس الذي يقع مقره في جنيف، لتلفزيون رويترز ”شاهدنا في الشهرين الماضيين ارتفاع عدد الوفيات بين أطقم التمريض في أنحاء العالم جراء الإصابة بفيروس كورونا من مئة شخص إلى ما يتجاوز 600 الآن، ونعتقد أن عدد العاملين في مجال الرعاية الصحية حول العالم الذين يمكن أن يصابوا بالفيروس يصل إلى نحو 450 ألفا“.

وأضاف ”هذه الأعداد تواصل الارتفاع“.

وكشف المجلس أن ما يقدر بنسبة سبعة في المئة في المتوسط من جميع حالات الإصابة بمرض كوفيد-19 سجلت بين العاملين في مجال الرعاية الصحية بما يعني أن أطقم التمريض وعاملين آخرين يواجهون خطرا كبيرا ”وكذلك المرضى الذين يعتنون بهم“.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اعتبر الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، اعتراف الولايات المتحدة، بشرعية مليشيا الحوثي دليل على ازدواجية السياسية الأمريكية، مشيرا إلى تناقض موقفها من حركة طالبان بعد عقدين من الحروب.

دعت سارة تشارلز مساعدة مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الحوثيين والسلطات في الجنوب إلى «التوقف عن عرقلة حركة المساعدات الإنسانية»، التي قالت إنها قد تؤدي «إلى المجاعة في اليمن».

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الجمعة)، اعتراض الدفاعات الجوية السعودية وتدميرها طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط.

الطائرات استهدفت مركز القيادة، ومواقع التدريب وقطاعات الحشد ومواقع أخرى داخل المعسكر، وكانت الإصابات دقيقة.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram