The Yemen Logo

ارتفاع ضحايا القصف الحوثي على مأرب إلى 21 قتيلاً بينهم طفلان

ارتفاع ضحايا القصف الحوثي على مأرب إلى 21 قتيلاً بينهم طفلان

غرفة الأخبار - 19:03 06/06/2021

قالت مصادر طبية، اليوم الأحد، إن حصيلة ضحايا المذبحة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الانقلابية أمس في مدينة مأرب الى 21 شهيداً بينهم طفلان.

ويوم أمس، قصفت المليشيات بصاروخ باليستي وطائرة مسيرة مفخخة محطة وقود في حي النهضة، شمالي مدينة مأرب، ما تسبب أيضاً بأضرار مادية جسيمة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، عن مصدر طبي قوله  أن من بين ضحايا المحرقة التي ارتكبتها المليشيا في مدينة مأرب، طفلين هما ليان طاهر محمد عايض (5 أعوام ) والطفل حسان الحبيشي ( 10 أعوام) بالإضافة إلى عدد من الجرحى المدنيين.

ولاقت الجريمة تنديداً محلياً ودولياً واسعاً، بعد أن تداول ناشطون صوراً على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر جثة طفلة متفحمة.

وأدانت الجريمة عدة دول، بينها أمريكا وبريطانيا ومصر.

وتزامنت الجريمة مع تواجد وفد عماني رفيع في صنعاء للقاء قيادة الحوثي، وتواجد وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك في مسقط، بهدف الدفع نحو عملية السلام في اليمن.

ويشهد اليمن منذ أكثر من ست سنوات حرباً طاحنة بين القوات الحكومية بدعم من السعودية، التي تدخلت في مارس 2015 بذريعة إعادة الحكومة الشرعية، وبين مليشيات الحوثي التي انقلبت على الحكومة في سبتمبر 2014.

وقد أدت هذه الحرب لمقتل 233 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

نفت فرنسا، اليوم الجمعة، أي تواجد عسكري لها في منشأة بلحاف لتسييل وتصدير الغاز الطبيعي في شبوة، جنوب شرقي اليمن، تشارك. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إنه رصد أكثر 3700 خرق للهدنة الأممية، ارتكبته مليشيات الحوثي في محافظة تعز، منذ بدء سريان. . .

تمّت السيطرة على كلّ الحرائق التي اجتاحت الأربعاء والخميس مناطق حرجية وحضرية في شمال شرق الجزائر، مودية بحياة 38 شخصا. . .

أجرت الصين، التي تعتبر تايوان إقليما تابعا لأراضيها، مناورات حربية وتدريبات عسكرية حول الجزيرة

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram