The Yemen Logo

اختفاء الصحفي اليمني يونس عبدالسلام وتضارب الأنباء حول مكان احتجازه

اختفاء الصحفي اليمني يونس عبدالسلام وتضارب الأنباء حول مكان احتجازه

اليمن نت - 09:33 17/08/2020

 

اليمن نت- خاص
أعلنت مصادر محلية, عن اختفاء الصحفي يونس عبدالسلام، منذ يوميين وذلك بعد عبوره نقطة أمنية في منطقة الشيخ سالم، بمحافظة أبين.

وأوضحت المصادر أن الصحفي عبدالسلام غادر مدينة مأرب، مساء يوم الجمعة، متجها للعاصمة المؤقتة عدن.

وأضافت المصادر أن الصحفي يونس فُقد الاتصال به بعد وصوله نقطة تفتيش في منطقة الشيخ سالم تابعة لمليشيا الانتقالي بمحافظة أبين.

وأشارت مصادر إلى أن أحد اصدقاء يونس حاول التواصل معه، الا أن شخصا آخر رد على المكالمه، وقال بأنه معتقل لديهم في السجن بمدينة عدن، قبل أن يغلق الهاتف.

ومنذ بدء الحرب عام 2015، وثّقت المفوضية 357 انتهاكاً لحقوق الإنسان وانتهاكات ضد الصحفيين، بما في ذلك 28 جريمة قتل، وحالتا اختفاء قسري وعملية اختطاف واحدة و45 اعتداء جسديا؛ و184 حالة اعتقال واحتجاز تعسفي.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتهمت تقارير محلية ميليشيا الحوثية بتشديد الرقابة على الاتصالات والتجسس على اليمنيين وتحويل قطاع الاتصالات إلى أداة عسكرية واستخبارية إلى جانب الأموال الضخمة التي يدرها هذا القطاع.

ترغب الإدارة الأميركية، بحسب المطلعين على الملف اليمن، في رؤية فتح محطات أخرى لخطوط الطيران اليمنية

السلام في اليمن ومستقبله، هو قرار استراتيجي، يتخذه في الأساس اليمنيون أنفسهم،

يعود الحديث عن تنظيم القاعدة مجددا إلى المحافظات الجنوبية، وتحديداً أبين وشبوة، بعد شهرين من التحول السياسي في البلاد المتمثل. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram