انطلاق الاحتفالات بالذكرى الـ58 لثورة “26 سبتمبر” في عدة محافظات يمنية

اليمن نت _ متابعات خاصة

شهدت عدة محافظات يمنية، مساء اليوم الجمعة، احتفالات واسعة، وإيقاد للشعلات بالذكرى الـ58 لثورة 26 سبتمبر.

وأوقدت شعلات الثورة وأطلقت الألعاب النارية في محافظات تعز ومأرب وشبوة وحجة، وفي جبال صنعاء، وسط حضور رسمي وشعبي.

وأكد القائم بأعمال قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن أمين الوائلي، خلال حفل إيقاد الشعلة، بأن التضحيات التي يجسّدها أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الباسلة؛ تأتي في سبيل تحقيق الأهداف الستّة لثورة الـ26 من سبتمبر.

وقال اللواء الوائلي، في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة “إن الحرب التي أشعلتها مليشيات الحوثي الإمامية هدفها الأول الانتقام من ثورة 26 سبتمبر، لذلك فإن قوات الجيش الوطني ومعها كل أبناء اليمن ماضون في الدفاع عن مكتسبات الثورة والجمهورية حتى تحقيق كامل أهداف ثورة 26 سبتمبر وفي مقدّمتها التخلص من الاستبداد والاستعمار ومخلفاتها، مهما كانت التضحيات”.

من جهته، أكد قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن أحمد حسان جبران خلال إيقاد شعلة الثورة في جبال صنعاء، أن أبطال الجيش الوطني في كافة الجبهات والميادين ماضون على عهد الأجداد والثوّار الأوائل لتحقيق أهداف ثورة 26 سبتمبر الخالدة التي أطاحت بنظام الاستعباد والاستبداد والكهنوت.

وقال جبران “إن القضاء على مليشيات الحوثي الانقلابية الكهنوتية التي تريد أن تعيد الشعب اليمني إلى تاريخ الظلام والاستبداد والكهنوت، هو هدف الجيش الوطني، وعازمون على تحقيق هذا الهدف مهما كلفنا الأمر”.

وأضاف اللواء جبران “سندافع عن الثورة ومبادئها ومكاسبها حتى تحقيق النصر لليمن في جميع ربوعه واستعادة الدولة وإقامة النظام الجمهوري والحفاظ عليه مهما كانت التضحيات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى