The Yemen Logo

احتجاجات مستمرة لأمهات المختطفين في سجون الحوثي تخاطب الضمير الأممي

احتجاجات مستمرة لأمهات المختطفين في سجون الحوثي تخاطب الضمير الأممي

اليمن نت - 17:47 16/09/2018

نفذت رابطة أمهات المختطفين بمحافظة إب، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية، ناشدت فيها المفوض السامي لحقوق الإنسان، وأعضاء مجلس حقوق الإنسان إنقاذ أبنائها المختطفين والمعتقلين تعسفياً والمخفيين قسراً في سجون الحوثيين.

وطالبت الأمهات، في بيانهن، المنظمات الأممية العمل على عودة أبنائهن سالمين، وتمكين المخفيين قسراً من حقوقهم الإنسانية.

كما دعت الرابطة، إلى اتخاذ الإجراءات للحد من حالات الاختطاف والتعذيب والاخفاء القسري، ومحاسبة من يقومون بعمليات الاختطاف وتقديمهم للعدالة.

وقال البيان، إن محافظة إب من أكثر من المحافظات التي تتعرض للانتهاكات من قبل جماعة الحوثيين في ظل غياب دور الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والإنسانية ونشطاء حقوق الإنسان.

يذكر بأن المئات من أبناء المحافظة لايزالون مختطفين في سجون مليشيا الحوثي الانقلابية، وعشرات منهم يتعرضون للتعذيب الشديد والمعاملة القاسية وفق عدد من التقارير الحقوقية وروايات الأهالي.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram