The Yemen Logo

اجتماع طارئ للمجلس الرئاسي للوقوف على الأحداث في شبوة

اجتماع طارئ للمجلس الرئاسي للوقوف على الأحداث في شبوة

اليمن نت - 17:07 08/08/2022

عقد مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، اجتماعا طارئا برئاسة رشاد محمد العليمي، ضم بعض أعضاء المجلس والمسؤولين الحكوميين، للوقوف على الاشتباكات المسلحة في محافظة شبوة.

كما كُرس الاجتماع للوقوف على الإجراءات اللازمة لتطبيع عاجل للأوضاع، وإحلال السكينة العامة في مدينة عتق وربوع المحافظة، ومحاسبة المتسببين في الاحداث المؤسفة.

واستمع مجلس القيادة الرئاسي إلى إحاطات الاجهزة المعنية، حول هذه التطورات وخلفياتها، والجهود الجارية لاحتوائها، واتخذ بشأنها عددا من القرارات الكفيلة بإنهاء اسباب التوترات، وضمان عدم تكرارها مستقبلا.

كما وجه في هذا الخصوص الجهات المعنية، بحصر الخسائر المدنية، وجبر ضرر المواطنين، بحسب وكالة أنباء سبأ الرسمية.

وحذر المجلس من تبعات مثل هذه الاحداث على الجبهة الداخلية، ووحدة الصف في معركة استعادة الدولة وإنهاء انقلاب مليشيات الحوثي، إضافة الى تداعياتها الاقتصادية والانسانية وزيادة معاناة المواطنين.

وشهدت مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة توتراً عسكرياً بعد رفض محافظ شبوة لتوجيهات مجلس القيادة الرئاسي، ما تسبب في اندلاع اشتباكات بين قوات الأمن الخاصة وقوات دفاع شبوة المدعومة الإمارات.

وفي وقت سابق اليوم، حمّل شيخ قبلي في تصريح لموقع "اليمن نت" المحافظ الوزير كامل المسؤولية عن الأحداث الأخيرة بسبب اتخاذه قرارات مخالفة عن القانون والدستور وضد الأجماع الشعبي في المحافظة .

وطالب الشيخ الذي رفض الكشف عن هويته، المجلس الرئاسي بـ"إقالة المحافظ عوض بن الوزير من منصبة وإلغاء كل القرارات المسببة في إثارة الفتنة والاحتراب الداخلي".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram