The Yemen Logo

اجتماع بين وفدي الحكومة والانتقالي في الرياض لإزالة أسباب الاحتقان

اجتماع بين وفدي الحكومة والانتقالي في الرياض لإزالة أسباب الاحتقان

غرفة الأخبار - 08:14 15/06/2021

عقد ممثلي الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، اجتماعا مباشرا في العاصمة السعودية الرياض لإزالة أسباب الاحتقان بين الجانبين.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن"الفريق السعودي لتنفيذ اتفاق الرياض برئاسة سفير المملكة لدى اليمن محمد آل جابر عقد، الإثنين، اجتماعاً بين طرفي الاتفاق، ممثلاً في الحكومة اليمنية برئاسة حسين منصور، وممثلي المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة ناصر الخبجي.

وأضافت أن"الاجتماع يهدف إلى إزالة أسباب الاحتقان الذي ساد منذ مارس الماضي حين اقتحم متظاهرون يتبعون الانتقالي قصر "معاشيق" مقر الحكومة التي اضطرت للمغادرة، وصولاً الى تعيين شلال شائع قائداً لقوات مكافحة الإرهاب، وحملات تجنيد نفذها المجلس".

وأوضحت الوكالة إن"الاجتماع جرى في أجواء إيجابية، مشيرة الى أن الجانبين أكدا على "وقف التصعيد بأشكاله كافة، وعلى الترتيبات اللازمة لحماية وعودة الحكومة إلى عدن، والعمل على متابعة استكمال تنفيذ اتفاق الرياض".

وفي وقت سابق، دعا السفير السعودي آل جابر، الطرفين الى "تغليب المصلحة الوطنية والتعجيل بعودة الحكومة اليمنية إلى عدن وتمكينها من أداء أعمالها، لرفع معاناة الشعب الشقيق واستكمال تنفيذ كل جوانب الاتفاق".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

عاود المحتجون السودانيون، اليوم الجمعة، التظاهر ضد الانقلاب العسكري في الخرطوم، فيما أطلقت قوات الشرطة السودانية. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إن مليشيات الحوثي ارتكبت أكثر من 2700 خرق للهدنة الأممية، في محافظة تعز وحدها، وذلك. . .

قالت الصحة اليمنية إن 91 ألفا و 844 طفلاً وطفلة دون سن الخامسة بمحافظة مأرب تلقوا جرعة التحصين ضد شلل الأطفال خلال. . .

بدأ آلاف الحجيج في الوصول إلى مدينة مكة المكرمة في السعودية اليوم الجمعة من بين ما يقارب مليون يتوقع أن يؤدوا هذا العام مناسك. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram