The Yemen Logo

اتفاق سري سعودي حوثي أمريكي على التوسع في الجنوب ومنح الحوثيين نصف الحكومة

اتفاق سري سعودي حوثي أمريكي على التوسع في الجنوب ومنح الحوثيين نصف الحكومة

اليمن نت - 21:50 05/02/2017

كشفت مصادر مقربة من حزب الرئيس اليمني السابق ان جماعة الحوثي ابرمت اتفاقا سريا مع الامريكيين والسعوديين على تعيين محمد ابو لحوم في منصب نائب رئيس الجمهورية ونقل صلاحيات الرئيس هادي اليه.

وقال الصحفي في مكتب “صالح” علي الشعباني أنه جرى الاتفاق بين الامريكيين والحوثيين والسعوديين ، على تعيين أبو لحوم نائب رئيس جمهورية ونقل صلاحيات هادي اليه.

كما تضمن الاتفاق منح الحوثيين نصف الحكومة المزمع تشكيلها برئاسة عبدالله محمد الصايدي وزير الخارجية في حكومة بحاح ، كما تضمن الاتفاق على توسع الحوثيين في المحافظات الجنوبية لمحاربة الارهاب بالتنسيق والتعاون مع الامريكيين” بحسب الشعباني.

مشيرا إلى أن ما اورده بعض من مضامين الاتفاق السري الذي عقده الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثيين محمد عبدالسلام مع الامريكيين ومع السعودية ، ولم يحدد الشعباني مكان الاتفاق لكن مصادر رجحت ان يكون في سلطنة عمان.

وفي حال ثبت صحة هذا الاتفاق فان الحوثيين يكونوا قد اخلوا بالشراكة مع حزب صالح، وهو ما ينبىء بفض التحالف بينهما.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram