The Yemen Logo

ابتكار بنكرياس اصطناعي لعلاج السكري

ابتكار بنكرياس اصطناعي لعلاج السكري

اليمن نت - 21:56 13/09/2021

ابتكر أطباء من هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية جهاز بنكرياس اصطناعياً لعلاج مرض السكري من النوع الأول، ومراقبة مستويات الجلوكوز عبر أجهزة استشعار تحت جلد المريض، ويقوم الجهاز تلقائياً بإيصال الأنسولين إلى مجرى الدم، وهي وظيفة البنكرياس عادة في الجسم.

ويهدف الأطباء إلى إلغاء وخز الإصبع الذي يحتاج مرضى السكري إلى إجرائه للتحقق من مستويات السكر في الدم، وكذلك منع النوبات التي تهدد الحياة عندما ينخفض السكري بشكل كبير.

وزودت الهيئة 1000 بريطاني مصابين بالمرض من النوع الأول بالجهاز كجزء من التقييم الذي أجرته الهيئة، والمعهد الوطني للتميز في الرعاية الصحية، وأثبت الجهاز فاعليته.

وقال الأطباء في تجربة الخدمات الصحية: «إن البنكرياس الاصطناعي فعال للغاية في تقليل عبء العيش مع مرض السكري من النوع 1 وهو قادر على تحسين صحة المرضى على المدى الطويل».

وقال البروفيسور بارثا كار، استشاري مرض السكري في مستشفيات بورتسموث والمستشار الوطني التخصصي لهيئة الصحية في بريطانيا: هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها طرح هذه التقنية للعديد من المرضى، ويمكن أن يغير الحياة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

قتل سبعة أفراد من أسرة واحدة بمحافظة شبوة شرقي اليمن، يوم السبت، بغارة جوية استهدف مركبتهم أثناء من مرورها. . .

قال تقرير حكومي إن الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها ميليشيا الحوثي بمحافظة الجوف تسببت بمقتل وإصابة. . .

قاد محمد صلاح فريقه ليفربول لصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك بعد الفوز على كريستال بالاس بثلاثية. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram