The Yemen Logo

إيلون ماسك يحاول التغريد بالعربية فيقع في خطأ لغوي

إيلون ماسك يحاول التغريد بالعربية فيقع في خطأ لغوي

اليمن نت - 21:31 13/11/2022

لجأ الملياردير الأميركي ومالك منصة تويتر إيلون ماسك إلى موقع غوغل للترجمة الفورية ليرد على مغرد عربي؛ مما أوقعه في خطأ لغوي، وبدلا من أن يقول له "سوف أفعل" أو "سوف نفعل" قال "سوف تفعل".

القصة بدأت عندما نشر ماسك على حسابه في تويتر تغريدة تضمنت رموزا تعبيرية (إيموجي) في إشارة إلى عدة إصلاحات قريبة في تويتر، والتي نالت اهتماما واسعا من قبل متابعيه.

أحد صناع المحتوى العربي -الذي يحمل حسابه اسم "ثنيان"- رد على تغريدة ماسك قائلًا "بالنسبة للوسوم العربية فهي لا تزال مليئة بالتغريدات العشوائية. في كل مرة أرى وسما يتصدر باللغة العربية لا يمكنني العثور على أي تغريدات أصلية أو ذات مغزى، فهي مليئة بالإعلانات والرسائل غير المرغوب فيها؛ أرجو إصلاحها".

ماسك اضطر للرد على "ثنيان" باللغة العربية، وذلك لتأكيد عزمه على إصلاح مشكلة "الذباب الإلكتروني" في الوسوم العشوائية (Spams) عبر تويتر.

تغريدة ماسك وما احتوته من خطأ في اللغة العربية جعلته عرضه للتهكم والسخرية من بعض نشطاء تويتر خاصة العرب، مشيرين إلى لجوء الملياردير الأميركي لاستخدام خدمة ترجمة غوغل الفورية من أجل كتابتها.

التفاعل الوهمي

وبعيدا عن الخطأ، تفاعل مغردون آخرون مع تغريدة ماسك المفاجئة باللغة العربية، وأكدوا ضرورة التخلص من ظاهرة التفاعل الوهمي عبر التريندات العربية.

وعلق المدون السعودي محمد بن تركي -عبر حسابه على تويتر- قائلا "أخيرا سيمكننا مشاهدة الوسم من دون إعلانات سنقول وداعًا للتصويت الوهمي والرتويت الوهمي والمشاهدات الوهمية".

وأشاد المغرد فلاح التكريتي بفاعلية ماسك واهتمامه بالرد على كل شيء قائلا "أي صاحب شركة، لا بد أن يكون متفاعلا ويقرأ كل شيء ويرد على المهم! على الأقل ما يصير مثل بعض الناس، لما تطرح عليه الفكرة يقول لك وينك من زمان؟"

(الجزيرة)

انشر الخبر :

اخر الأخبار

دشنت أربع محافظات يمنية، اليوم السبت، امتحانات المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي للعام الجامعي ٢٠٢٣- ٢٠٢٤ التي. . .

وافقت الدول الأطراف الموقعة على اتفاقية حظر الالغام (اوتاوا)، اليوم السبت، على تمديد تقديم الدعم لليمن في مجال نزع الالغام لمدة. . .

سقط المنتخب السعودي، اليوم السبت، بهدفين نظيفين أمام بولندا في الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال قطر على استاد. . .

قالت وكالة أنباء سبأ الرسمية إن أعضاء في مجلس القيادة الرئاسي قدموا، اليوم السبت، مقترحات بمعاقبة قيادات مليشيات الحوثي. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram