The Yemen Logo

إيران: نتابع تطورات العراق "بدقة وحساسية" وما يحدث شأن داخلي

إيران: نتابع تطورات العراق "بدقة وحساسية" وما يحدث شأن داخلي

غرفة الأخبار - 11:25 01/08/2022

أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، اليوم الإثنين، أن طهران تتابع "بدقة وحساسية" التطورات الجارية في العراق، مؤكداً أن ما يحدث هو شان داخلي

وأوضح كنعاني في مؤتمره الصحافي الأسبوعي أن تطورات العراق الأخيرة "من شؤونه الداخلية"، معرباً عن أمل طهران في أن تتجاوز القوى السياسية العراقية هذا الوضع وهذه المرحلة من خلال التمسك بالدستور والآليات القانونية وبالأساليب السلمية.

وشدد المتحدث الإيراني على أن "الحوار هو أفضل طريق لحل المشاكل الداخلية في العراق"، مضيفاً: "ونثق في قدرة القادة العراقيين على تجاوز هذه المرحلة". وقال إن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية تحترم خيار الشعب العراقي" حسب قوله.

وتواصل أمس الأحد، لليوم الثاني على التوالي، اعتصام أنصار "التيار الصدري" داخل مقر البرلمان العراقي، والمنشآت الملحقة به، في المنطقة الخضراء في بغداد، والذي أعاد تصفير العملية السياسية في العراق، لمنع البرلمان من عقد جلسة لانتخاب رئيس جديد للجمهورية، أو انتخاب مرشح تحالف "الإطار التنسيقي" المقرب من إيران، الوزير السابق محمد شياع السوداني، رئيساً جديداً للحكومة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

سادت حالة من الحزن والاستياء القطاعَ الطبي في مصر بعد وفاة الطبيب الشاب "نبيل عادل سيدار" -وهو طبيب جراحة مقيم- إثر إصابته. . .

شددت على أهمية أخذ الاعتبار المتجدد باتخاذ إجراءات مبكرة ضد الفيضانات على جميع المستويات كونها مسألة عاجلة.

جاء ذلك في حديثه مع نظيره البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني في العاصمة الأردنية عمان.

غادرت، اليوم الثلاثاء، أول سفينة تابعة للأمم المتحدة لنقل الحبوب الأوكرانية ميناء بيفديني في جنوب أوكرانيا، متّجهة إلى إفريقيا. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram