The Yemen Logo

"إيران".. مزاعم بريطانيا بتوقيف شحنة أسلحة كانت متوجهة لليمن لا أساس لها

"إيران".. مزاعم بريطانيا بتوقيف شحنة أسلحة كانت متوجهة لليمن لا أساس لها

اليمن نت - 01:13 08/07/2022

قالت الخارجية الإيرانية، اليوم الجمعة، إنّ "مزاعم بريطانيا بتوقيف شحنة أسلحة إيرانية كانت متوجهة لليمن، اتهامات لا أساس لها".

وقالت وكالة أنباء أرنا  إن المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية ناصر كنعاني، فند مزاعم بريطانيا الفارغة بشأن ضبط شحنة أسلحة ايرانية متجهة إلى اليمن.

وزعم أن بريطانيا التي تزود ما يسمى بالتحالف العسكري بالاسلحة المتطورة للعدوان على الشعب اليمني الاعزل لا يمتلك الاهلية الأخلاقية لتوجيه مثل هذه المزاعم لإيران.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت الحكومة البريطانية، أن قوات البحرية الملكية صادرت أثناء عمليات الأمن البحري الروتينية في أوائل عام 2022 أسلحة وصواريخ متطورة في زوارق سريعة إيرانية في المياه الدولية جنوب إيران.

وشملت الأسلحة المضبوطة، صواريخ أرض - جو ومحركات لصواريخ كروز، يصل مداها إلى 1000 كيلو متر بما يخالف قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 (2015)، وفقاً لبيان الحكومة البريطانية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram