The Yemen Logo

إيران: تعزيز العلاقات مع الجيران ودول المنطقة يتقدم بشكل جدي

إيران: تعزيز العلاقات مع الجيران ودول المنطقة يتقدم بشكل جدي

غرفة الأخبار - 12:03 30/05/2023

قال وزير الخارجية الايراني حسین أميرعبد اللهيان، اليوم الثلاثاء، إن سياسة حسن الجوار وتعزيز العلاقات مع الجيران ودول المنطقة، تتقدم بشكل جدي.

وکتب أمير عبداللهيان في تغريدة له على تويتر حول زيارة سلطان عمان هيثم بن طارق لإيران والتي استمرت يومين : أن "زيارة سلطان عمان لطهران كانت خطوة جديدة ومهمة في تعزيز التعاون الاستراتيجي بين إيران وسلطنة عمان".

وأضاف عبداللهيان: "سياسة حسن الجوار للحكومة الثالثة عشرة، القائمة على التوجيه الحكيم لقائد الثورة الإسلامية اية الله السيد علي الخامنئي وتوسيع وتعزيز العلاقات مع الجيران ودول المنطقة، تتقدم بشكل جدي".

واختتم سلطان عمان بن طارق، أمس الإثنين، زيارته إلى إيران والتي اجراء خلالها نقاشات حول ملفات إقليمية عدة بينها الأزمة اليمنية، وخاصة التقدم الذي حققته الوساطة العمانية خلال مفاوضات مسقط وصنعاء بين الحوثيين والجانب السعودي.

وتأتي هذه التطورات في ظل تعثر المفاوضات بين السعودية ومليشيا الحوثي بوساطة عمانية، وفشل الجهود الدولية في تجديد الهدنة، والدخول في حوار لإنهاء الأزمة المستمرة منذ ثمان سنوات.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram