The Yemen Logo

إيران تعتزم تعيين سفير جديد لدى الحوثيين بصنعاء

إيران تعتزم تعيين سفير جديد لدى الحوثيين بصنعاء

اليمن نت - 17:17 27/12/2021

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، الإثنين، إن إيران تعتزم تعيين سفير جديد للحوثيين في اليمن بعد وفاة مبعوثها السابق.

قالت طهران في 21 ديسمبر / كانون الأول إن مبعوثها في العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران، حسن إيرلو ، توفي متأثرا بكوفيد -19 بعد إعادته إلى بلاده في منتصف ديسمبر. اتهمت إيران المملكة العربية السعودية بتأخير رحيله عن صنعاء، وهي تهمة نفتها الحكومة السعودية.

وقال سعيد خطيب زاده في مؤتمر صحفي "نحن بصدد إعلان سفير جديد" في صنعاء، متهما مرة أخرى الرياض بتأجيل إجلاء إيرلو. وقالت السعودية إنها تحركت بسرعة ردا على وساطة العراق وسلطنة عمان.

وأكدت الولايات المتحدة الأسبوع الماضي أن إيرلو كان ضابطا كبيرا في الحرس الثوري. واتهمت كل من واشنطن والرياض إيران ووكيلها اللبناني حزب الله بتقديم مساعدة عسكرية لقوات الحوثي.

فرض التحالف الذي تقوده السعودية والذي يقاتل قوات الحوثي دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً منذ أكثر من ست سنوات ، حصاراً بحرياً وجوياً على المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون.

وتدخل التحالف في اليمن ضد الحوثيين بعد أن أطاحوا بالحكومة اليمنية من صنعاء شمال اليمن.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

نشرت مجلة ذا اتلانتك الأمريكية الشهيرة تحليلاً عن الربيع العربي، ومدى اهتمام الغرب بنجاح النضال الديمقراطي لهذه الدول.

قال ميسي لصحيفتي "دياريو سبورت" و"موندو ديبورتيفو" الإسبانيتين "لقد قررت أنني ذاهب إلى ميامي، ليس لدي (الصفقة) مختومة. . .

قال سكان، اليوم الأربعاء، إن الجيش السوداني يقاتل دفاعا عن مجمع صناعي عسكري يُعتقد أنه يحتوي على مخزونات كبيرة من. . .

بلاده مستمرة في مواصلة العمل مع السعودية لدعم جهود تحقيق سلام دائم في اليمن.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram