The Yemen Logo

إيران تعتبر إتهامات التحالف العربي بتهريب الأسلحة لليمن مجحفة واستفزازي

إيران تعتبر إتهامات التحالف العربي بتهريب الأسلحة لليمن مجحفة واستفزازي

اليمن نت - 14:03 06/11/2017

اعتبرت الخارجية الإيرانية، اليوم الإثنين، الإتهامات التي جاءت في بيان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بانها مجحفة واستفزازية.

ودعا المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، للسعوديين إلى وقف الهجمات ضد الشعب اليمني الاعزل على وجه السرعة والتمهيد للحوار اليمني اليمني، بدلا عن اطلاق الاتهامات الجوفاء.

وبحسب وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، رفض قاسمي الاتهامات التي جاءت في البيان الاخير للتحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن.

واعتبرها بانها مجحفة وغير مسؤولة ومخربة وتحريضية.

واتهم "قاسمي" المملكة العربية السعودية، بارتكاب جرائم حرب بحق الشعب اليمني على مدى عدة سنوات.

وتابع، ان السعوديين الذين لم ولن يقدروا من خلال الحرب وعدوانهم الطويل على اليمن على تحقيق اهدافهم البغيضة، سيجعلون تحالفهم المهزوم يعاني المزيد من المصاعب بشنهم حربا نفسية ساذجة وفي غير محلها واطلاقهم اتهامات وهمية ولا اساس لها ومليئة بالكذب.

وفي وقت سابق اليوم الإثنين، اتهم التحالف العربي، إيران بالضلوع في تزويد الحوثيين بالصواريخ الباليستية التي استهدفت السعودية "عدواناً عسكرياً سافراً ومباشراً من قبل النظام الإيراني، قد يرقى لاعتباره عملا من أعمال الحرب ضد المملكة".

وقال التحالف إنه "بمعاينة وفحص حطام صاروخ السبت(الماضي)، وآخر أطلقه الحوثيون يوم 22 يوليو/ تموز الماضي، ثبت ضلوع النظام الإيراني في إنتاج هذه الصواريخ وتهريبها للميليشيات الحوثية".

وأوضح البيان أن "قيادة قوات التحالف تعتبر ضلوع النظام الإيراني في تزويد الميليشيات الحوثية التابعة له بهذه الصواريخ انتهاكاً صارخاً لقرارات مجلس الأمن (...)وعلى وجه الخصوص القرار رقم ( 2216/لعام 2015 )".

وبين التحالف إن "ذلك التورط الإيراني يعتبر عدواناً صريحاً يستهدف دول الجوار والأمن والسلم الدوليين في المنطقة والعالم، وبتوجيه مباشر منه للميليشيات الحوثية التابعة له".

وأوضح البيان أن قيادة قوات التحالف "تعتبر هذا عدواناً عسكرياً سافراً ومباشراً من قبل النظام الإيراني، وقد يرقى إلى اعتباره عملا من أعمال الحرب ضد المملكة العربية السعودية".

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram