The Yemen Logo

إيران تطالب بالإفراج عن مواطن تقول إن السعودية احتجزته خلال الحج

إيران تطالب بالإفراج عن مواطن تقول إن السعودية احتجزته خلال الحج

اليمن نت - وكالات - 21:25 18/08/2022

ذكرت وكالة أنباء فارس شبه الرسمية أن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان قال في اتصال هاتفي مع نظيره العماني يوم الخميس إن الجمهورية الإسلامية تطالب السعودية بالإفراج الفوري عن مواطن لها احتُجز في المملكة أثناء أداء فريضة الحج.

ولا يزال الحج أحد مجالات التعاون القليلة بين الخصمين الإقليميين إيران والسعودية، اللتين قطعتا العلاقات في عام 2016.

ونقلت وكالة فارس عن مجتبى ذو النور عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان قوله "إذا لم يظهر السعوديون حسن النية ويطلقوا سراح الحاج، فمن الطبيعي أن تتخذ إيران إجراءات مضادة".

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن الرجل اعتقل بسبب حمله صورة لقاسم سليماني، القائد بالحرس الثوري الإيراني الذي قُتل في غارة أمريكية بطائرة مسيرة في يناير كانون الثاني 2020.

وأجرت إيران والسعودية، اللتان تخوضان صراعات بالوكالة في أنحاء المنطقة، حتى الآن خمس جولات من المحادثات في العراق سعيا لتطبيع العلاقات.

ولم تذكر وكالة فارس تفاصيل عن سبب مناقشة الموضوع مع الوزير العماني، لكن السلطنة وسيط منذ فترة طويلة بين طهران وخصومها.

(رويترز)

انشر الخبر :

اخر الأخبار

قالت جمعية مناصرة للمودعين إن لبنانيا غير مسلح تمكن من سحب ما يقرب من 12 ألف دولار نقدا من حسابه المصرفي، على الرغم من. . .

حمل الاتحاد الأوروبي مليشيات الحوثي، ضمنياً، مسؤولية فشل تمديد الهدنة الأممية، داعياً إياهم إلى إظهار التزام حقيقي بالسلام في. . .

دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الاثنين، جمهورية ألمانيا إلى ممارسة المزيد من الضغوط على مليشيات الحوثي. . .

اتهم مصدر في الحكومة اليمنية مليشيات الحوثي بافتعال التعقيدات من أجل إفشال تمديد الهدنة اليمنية، التي انتهت مساء أمس الأحد. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram