إيران تصدر “مذكرة اعتقال” ضد ترامب بتهمة “اغتيال” سليماني

اليمن نت _ CNN

أعلن المدعي العام لطهران، الاثنين، عن إصدار “مذكرة اعتقال” ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و35 مسؤولا آخرين من أمريكا ودول أخرى بتهمة “اغتيال” قاسم سليماني، القائد السابق لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، وفقا لما نقلته وكالات الأنباء الإيرانية.

وقال المدعي العام لطهران علي القاصي مهر إنه “تم التعرف على 36 شخصا متورطين في اغتيال قاسم سليماني، بمن فيهم مسؤولون سياسيون وعسكريون من أمريكا ومن دول أخرى”، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

وأضاف أن هؤلاء الأشخاص “ضالعون عبر الإيعاز أو التنفيذ في جريمة اغتيال سليماني”، وأنهم متهمون بـ”القتل والأعمال الإرهابية”، موضحا أن إيران طلبت مساعدة الإنتربول في اعتقالهم.

وأكد المدعي العام لطهران أن على رأس قائمة هؤلاء الأشخاص يأتي الرئيس الأمريكي، وقال مهر إنه سيتم متابعة ملاحقة ترامب قضائيا حتى بعد انتهاء ولايته الرئاسية.

وفي أول تعليق من مسؤول أمريكي على إعلان إيران عن إصدار مذكرة اعتقال ضد الرئيس دونالد ترامب، اعتبر الممثل الأمريكي الخاص لشؤون إيران بريان هوك، أنها خطة تجعل إيران “تبدو حمقاء”.

وردا على سؤال لـCNN حول قرار إيران بإصدار أوامر اعتقال ضد الرئيس الأمريكي و35 مسؤولين آخرين بتهمة “اغتيال” قاسم سليماني القائد السابق لفيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، قال هوك إنها “حيلة سياسية تجعل إيران تبدو حمقاء”.

وحول إعلان إيران عن مطالبتها للإنتربول بإصدار مذكرات حمراء لاعتقال ترامب، قال هوك: “تقييمنا هو أن الإنتربول لا يتدخل ولا يصدر إشعارات حمراء على أساس القضايا ذات الطبيعة السياسية وهذه ذات طبيعة سياسية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى