إيران ترد على إسرائيل وتهدد بـ”محوها في نصف ساعة”

اليمن نت- وكالات

أكدت لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، أن “إسرائيل ليست بالمستوى الذي تريد إيران الدخول معها في معركة، أما إذا ارتكبت اسرائيل خطأ فإنها ستكون قد كتبت نهاية حياتها بنفسها”

وأشار رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية، مجتبى ذو النوري، إلى “التهديدات الإسرائيلية ضد إيران”، وقال إن “الكيان الصهيوني معروف في العالم بالكذب، ونحن نعتبر هذا الكيان خطراً على البشرية جمعاء، ونتمنى أن يطهر العالم من قذارة هذا الكيان غير الشرعي”، وذلك حسب وكالة “فارس” الإيرانية.

وأضاف ذو النوري، أن “قدرة النظام الإيراني هي من القوة، بحيث إذا سول الكيان الصهيوني لنفسه التطاول على إيران، فإننا قد لا نجد أثرا لإسرائيل بعد نصف ساعة من تطاولها”.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد ألقى اللوم على إيران في الانفجار الذي استهدف سفينة إسرائيلية في خليج عمان، لكنه تجنب الإجابة على سؤال بشأن ما إذا كانت إسرائيل سترد.

وقال نتنياهو في تصريحات مع راديو “كان”: “واضح حقا أن الهجوم على السفينة هو عمل من صنع إيران، فهي العدو الأكبر لإسرائيل”، مشددا على أن قواته تضرب إيران في كل المنطقة.

وكانت سفينة شحن السيارات “إم في هيليوس راي” الإسرائيلية متوجهة من ميناء الدمام في السعودية إلى سنغافورة عندما تعرضت لانفجار الخميس في شمال غرب خليج عُمان، ما أدى إلى تضرر جسد السفينة دون وقوع إصابات بين طاقمها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى