إغماء أحد المختطفين المضربين عن الطعام داخل سجن “بئر أحمد” في عدن

اليمن نت -متابعة خاصة
المجال: أخبار التاريخ: سبتمبر 28, 2018

دخل مختطف يمني في حالة إغماء، اليوم الجمعة، جراء إضراب المعتقلين لليوم الثالث على التوالي، داخل سجن بئر أحمد الذي تشرف عليه الإمارات.

وقالت مصادر محلية وناشطون، إن أحد المعتقلين ويُدعى “محمد قايد الشيبة”، فقد الوعي تماماً بعد تدهور حاد في حالته الصحية جراء الإضراب عن الطعام،

ما اضطر إدارة السجن لإسعافه إلى أحد مستشفيات عدن لتلقي العلاج.

وكان مدير سجن بئر “أحمد غسان العقربي” قام بتهديد المعتقلين وتوعدهم بإحضار قوة أمنية وضربهم واجبارهم على الغاء الاضراب، منذ يوم الأربعاء بحسب مصادر مقربة من المعتقلين.

وبدأ المعتقلون الأربعاء الفائت إضرابا للمطالبة بالافراج عمن شملهم الافراج من النيابة، وطالبوا بإحالة البقية إلى القضاء، وسرب المعتقلون رسالة، ناشدوا فيها قيادات الدولة والمنظمات الدولية مساندتهم، وكشفو عن جانب من الانتهاكات التي يتعرضون لها، على أيدي المسلحين الموالين للإمارات.

وطالبت أمهات المختطفين في وقفة إحتجاجية يوم الخميس، وزير الداخلية أحمد الميسري الوفاء بوعوده، التي أكد فيها أنه سيفرج عن المختطفين، ويتم محاسبة المتسببين في تعذيب المختطفين.

واتهمت تقارير دولية ومحلية الإمارات بإدارة تلك السجون، وارتكاب انتهاكات جسيمة بحق المختطفين وتعذيبهم جسديا ونفسيا وجنسيا.