إعلان حالة الطوارئ في عدن لمواجهة إعصار مرتقب يضرب عدد من المحافظات اليمنية

اليمن نت - متابعة خاصة:
المجال: أخبار التاريخ: مايو 15, 2018

أعلنت السلطات المحلية في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، اليوم الثلاثاء، أجهزة الدولة رفع جاهزيتها لمواجهة إعصار محتمل من المتوقع أن يضرب سواحل عدن خلال 72 ساعة القادمة.

وقالت مصادر حكومية، أن القائم بأعمال محافظ عدن أحمد سالمين، وجه في وقت سابق بتشكيل غرفة عمليات وتحديد موازنة طارئة لكل مديرية من مديريات العاصمة المؤقتة عدن، لمواجهة إعصار محتمل وقوعه في عدن وباقي المناطق الساحلية بجنوب وغرب اليمن خلال الـ 72 ساعة القادمة.

وقال المهندس محمد علي عبدالرحمن، محلل مخرجات الخرائط الجوية، أن بعض مخرجات الخرائط العددية تشير إلى احتمالية تطور الحالة المدارية بمياه خليج عدن الى عاصفة مدارية خلال اليومين المقبلين، وأضاف لازالت الفرص ممكنة لتدفق سحب ممطرة بين المتوسطة والغزيرة على بعض السواحل الجنوبية للمهرة وحضرموت وشبوة وأبين وعدن.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد اليمنية، حذرت من تشكل منطقة ضغط جوي منخفض في الجنوب الغربي للبحر العربي، والتي يتوقع أن تتحرك صوب خليج عدن والمناطق المجاورة، مشددة أن ذلك قد يتسبب بتشكل منخفض جوي خلال الـ 48 ساعة القادمة، والتي سيصاحبها تشكل سحب عالية ومتوسطة وسحب رعدية قوية.

ودعت الهيئة الصيادين والمواطنين في المناطق المذكورة لاتخاذ التدابير اللازمة للحد من ذلك المنخفض الجوي الذي تراقب الهيئة تحركاته بشكل مستمر، منوهة أنها ستطلع المواطنين بشكل متواصل على آخر تطورات الطقس المحتمل خلال الساعات القادمة.