إضراب جديد للمخفيين في سجون الإمارات بعدن وأمهات المختطفين تستنكر

اليمن نت - عدن
المجال: أخبار التاريخ: نوفمبر 7, 2018

استنكرت رابطة أمهات المختطفين والمخفيين قسراً  بمحافظة عدن اضراب أبنائهن في سجن بير أحمد بالمحافظة التي تشرف عليها دولة الإمارات عن الطعام للمرة الثالثة.

وحاول بعض المخفيين الأسبوع الماضي الانتحار بتناولهم كميات كبيرة من الأدوية؛ وذلك إثر تدهور صحتهم النفسية وإطالة أمد إعتقالهم رغم الوعود المعطاة لهم من قبل النيابة العامة وإدارة السجن حيث صدرت في حقهم أوامر بالإفراج عنهم.

وطالبت الأمهات في بيان للوقفة سرعة الكشف عن مصير العشرات من المخفيين قسراً في السجون السرية بالمحافظة، ودعت الصليب الأحمر في عدن إنقاذ أبنائها المخفيين قسراً.

وقالت الأمهات في وقفهن الاحتجاجية التي نظمتها صباح اليوم الأربعاء أمام قصر المعاشيق أنهن يساندن مطالب أبناءها المعتقلين تعسفياً في عدن، وحملن إدارة سجن بير أحمد والنيابة العام صحة وسلامة جميع المعتقلين.

ودعت الأمهات في بيانهن وزير الداخلية إلى الوفاء بوعوده للأمهات، ومعاقبة من يقوم بالتأخير والمماطلة في الإجراءات القانونية، وطالبن بالإفراج الفوري عنهم، ولمّ شمل الأمهات بأبنائهن.

وتتهم منظمات دولية، دولة الامارات، بممارسة ابشع التعذيب والانتهاك النفسي والجسدي بحق المعتقلين في سجونها السرية، جنوب اليمن.