The Yemen Logo

إصلاح سقطرى يطالب بعودة المحافظ محروس ومؤسسات الدولة

إصلاح سقطرى يطالب بعودة المحافظ محروس ومؤسسات الدولة

اليمن نت - 20:10 13/10/2021

دعا حزب الإصلاح اليمني- فرع سقطرى، الأربعاء، الرئيس هادي إلى حل إشكالية سقطرى وعودة المحافظ محروس، ومؤسسات الدولة وبسط نفوذ الدولة.

جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمه الحزب بمناسبة الذكرى ال31 لتأسيس التجمع اليمني للإصلاح، وبالتزامن مع حلول ثورة 14 أكتوبر.

وقال رئيس فرع الحزب في الأرخبيل بدر إبراهيم، إن الفعالية تأتي تجسيدا لروح النضال التي يجسدها الحزب بالدفاع كرامه المواطن اليمني إلى جانب الخيرين من أبناء الوطن. 

وأكد أن روح سبتمبر واكتوبر، روحا ونفسا يمانية واحدة فكرا وقلما ومقاومة ونضالا وانعتاقا من ذل الإمامة وعبودية الاستعمار. 

واستنكر القيادي في الإصلاح الاستهداف الهمجي الذي تقوم به جماعة الحوثي بحق الآمنين والمدنيين والاطفال في مأرب وحصارها المطبق على مديرية العبدية وقصفها لتعز في ظل صمت دولي مريب.

وثمن رئيس اصلاح سقطرى الدور الوطني لقوات الجيش والمقاومة الشعبية، المدافعين عن اهداف ومبادئ ثورتي سبتمبر واكتوبر.

واستنكر رئيس إصلاح سقطرى استهداف موكب وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري ومحافظ محافظة عدن احمد حامد لملس.

وطالب الجهات المختصة بإجراء تحقيق شفاف وعادل وفضح تلك العصابات، ومن يقف وراءها ويتستر خلفها وتقديمها للعدالة لينالوا جزاءهم.

وبين أن الحزب حريص كل الحرص على مد جسر التواصل مع جميع المكونات، والاحزاب السياسية، ووضع كل بدراته وامكانياته في الحفاظ على الوطن والدولة والشرعية. 

وطالب بسرعة تنفيذ اتفاق الرياض بكل بنوده، وبما يعزز الأمن والسلام في المحافظات الجنوبية، وعلى رأسها العاصمة المؤقتة عدن.

من جانبه أفاد عبدالله دوعهن أن اليمن يمر بأخطر مرحلة في تأريخه، وفي ظروف بالغة التعقيد في ضل انقلاب لحوثيين على الدولة ومؤسساتها. 

وبين أن غياب الرؤية للموحدة لدى القوى والمكونات السياسية وبروز نتوءات في بعض المحافظات المحررة أدى إلى تشتت الجهود وأضعف الصف الجمهوري لمواجهة المعركة المصيرية مع الحوثيين.

ودعا دوعهن القطاع الشبابي إلى التمسك بالهوية الوطنية والقيم الدينية ومبادئ الجمهورية، والتسلح بالعلم والمعرفة والرقي لبناء مجتمع يسوده التعاون والبناء والشراكة الوطنية. 

واضاف دوعهن أن ما تمر به المحافظة في هذه المرحلة الحرجة يتطلب من الجميع التعاون والتعاضد، مشيرا الى أن دائرة الطلاب في الاصلاح تمد يدها للقطاع الشبابي والطلابي من اجل تجاوز هذه المرحلة الصعبة. 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

ويتزامن القصف مع عمليات عسكرية محتدمة تشنّها المليشيا الحوثية عل المحافظة

بشكل متكرر، يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية

كان الجيش أعلن، أمس الثلاثاء، تحرير مواقع عسكرية استراتيجية على أطراف مديرتي الجوبة وحريب

دعا وزير الداخلية اليمني اللواء إبراهيم حيدان لتكاتف الجميع للحفاظ على المكتسبات الوطنية وترك الخلافات جانباً، والتوحد في خندق واحد لمحاربة من سماهم أعداء الوطن والجمهورية.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram