The Yemen Logo

إصابة رئيس وزراء فرنسا بفيروس كورونا

إصابة رئيس وزراء فرنسا بفيروس كورونا

اليمن نت - وكالات - 12:00 23/11/2021

أعلنت فرنسا أن رئيس الوزراء جان كاستيكس أصيب بكورونا، وتمّ بالتالي "تعديل جدول مواعيده للأيام المقبلة بما يمكّنه من متابعة أنشطته في الحجر الصحي" خلال الأيام العشرة المقبلة.

وتلقّى رئيس الوزراء الفرنسي (56 عاما) جرعتين لقاحيّتين مضادّتين لفيروس كورونا في الربيع، وقد سبق له أن خالط مصابين بالفيروس 3 مرات من دون أن يصاب.

وأصيب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بكوفيد-19 في ديسمبر/كانون الأول 2020، كما أصيب عدد من الوزراء الفرنسيين بالفيروس على غرار وزيري الاقتصاد برونو لومير والثقافة روزلين باشلو.

ونصحت الولايات المتّحدة -أمس الاثنين- رعاياها بتجنّب السفر إلى كل من ألمانيا والدانمارك بسبب تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في هذين البلدين، في حين أعلنت باريس أن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس أصيب بالفيروس، وسط مخاوف من انتشار الموجة الوبائية الجديدة في أوروبا بأسرها.

ونشرت وزارة الخارجية الأميركية تحذيرا من المستوى الرابع -وهو الأعلى على الإطلاق- لكل من هذين البلدين، مشيرة إلى أن هذا التحذير "يعني أنّ هناك مستوى مرتفعا جدا من الإصابات بكوفيد-19 في البلد".

وتأتي هذه الخطوة في وقت تكافح فيه أوروبا لوقف انتشار موجة وبائية جديدة، إذ تسعى السلطات في العديد من دول القارة العجوز لفرض قيود صحية، وهو ما قوبل في أماكن عديدة باحتجاجات تخللتها أحيانا أعمال عنف ولا سيّما في هولندا.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

بيان جباري وبن دغر ماله وما عليه

فمن نظر للبيان من زاوية مصالحه الشخصية التي ينعم فيها حاليا والتي ما كان له أن يحصل عليها

قال قرداحي في حديث لقناة "الجديد" اللبنانية، إن استقالته هذه "تشكل دعما للرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في زيارته إلى دول الخليج

رغم كونها جزءا من حياتنا الحديثة، إلا أن المواد البلاستيكية، يمكن أن تشكل تحديا كبيرا للبيئة، وقد تغدو أيضا مصدر قلق على الصحة.

الضربة استهدفت موقع أسلحة نوعية تم نقلها من مطار صنعاء الدولي".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram