The Yemen Logo

إصابة رئيس أركان الجيش اليمني بانفجار لغم بمحافظة الجوف شمالي البلاد

إصابة رئيس أركان الجيش اليمني بانفجار لغم بمحافظة الجوف شمالي البلاد

اليمن نت - 14:42 05/01/2018

أصيب رئيس أركان الجيش اليمني، اليوم الجمعة؟، بانفجار لغم في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

 ونقل المركز الإعلامي للجيش اليمني عن مصدر عسكري لم يسميه، إن رئيس أركان الجيش اليمني، اللواء الركن طاهر العقيلي أصيب بانفجار لغم في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف".

وأوضح المصدر أن "العقيلي تعرض لإصابات طفيفة جراء  انفجار لغم أرضي انفجر بسيارته ومعه محافظ الجوف اللواء أمين العكيمي الذي نجا من الانفجار، وذلك أثناء تفقدهم سير المعارك في مديرية خب الشعف بمحافظة الجوف.

ودارت خلال الأيام الماضية بمحافظة الجوف معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني المدعومة من التحالف العربي، ومسلحي الحوثيين، انتهت بسيطرة وحدات من الجيش اليمني على مديرية خب والشعف ومنطقة “اليتمة” الحدودية.

وتأتي محافظة الجوف على رأس قائمة المحافظات المتضررة من الألغام حيث بلغ عدد الألغام المنزوعة فيها خلال الفترة من يناير2015 إلى أكتوبر2017 إلى 35 ألف لغم، ووصل عدد قتلى الألغام 200 شخص معظمهم من النساء والأطفال، فيما بلغ عدد المعاقين الذين بترت أطرافهم 180معاقاً، بحسب تقارير محلية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram