إشهار فرع الائتلاف الوطني الجنوبي في سيئون

اليمن نت- خاص:

أعلن اليوم السبت، في مدينة سيئون شرقي اليمن إشهار فرع الائتلاف الوطني الجنوبي بمحافظة حضرموت.

وجرى حفل الاشهار اليوم بحضور شخصيات رسمية ومسؤولين حكوميين وسياسيين ونشطاء، وممثلين عن الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني.

وفي كلمة له أكد الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي على أن سيئون مفتوحة لكل فصائل النضال الوطني طالما وهي تنتهج السلمية وتؤمن بالقانون، واضاف التميمي أن السلطة المحلية تشعر بالسعادة لاختيار سيئون كمحطة للفعاليات السياسية الوطنية.

واضاف التميمي أن الائتلاف سيكون انطلاقة العمل السياسي في حضرموت والذي سيظهر كل الأصوات والاتجاهات بالمحافظة، مشيراً إلى أن السلطة المحلية مظلة لجميع المكونات الحضرمية والوطنية.

وفي كلمة أمين عام الائتلاف قال الدكتور محمد بامقا “إن الائتلاف الوطني الجنوبي هو ائتلاف سياسي مستقل يضم كافة الطيف السياسي والثوري الجنوبي، ويعترف بحق الآخر الجنوبي في المشاركة، ولايدعي احتكار تمثيل الجنوب”.

وأضاف بامقا “الائتلاف الوطني الجنوبي يؤمن بالتعددية السياسية ونبذ العنف كوسيلة للتعبير ويدعو إلى التوافق لما يخدم القضية الجنوبية، ويرى ان قضية الجنوب هي محور القضايا الشائكة في اليمن وان حلها يكمن في قيام دولة اتحادية وإيجاد حل يرتضيه أبناء الجنوب”.

وأهاب امين عام الائتلاف الوطني الجنوبي بكافة القوى السياسية المكونات المجتمع في حضرموت التعاطي الإيجابي مع فرع الائتلاف في المحافظة والتعاطي مع العمل السياسي التنافسي الشريف خدمة لبناء وطننا وممارسة حق التعددية السياسية”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى