The Yemen Logo

"إسرائيل" تدعو واشنطن لعدم شطب "الحرس الثوري الإيراني" من قائمة الإرهاب

"إسرائيل" تدعو واشنطن لعدم شطب "الحرس الثوري الإيراني" من قائمة الإرهاب

غرفة الأخبار - 17:21 18/03/2022

دعت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، الإدارة الأمريكية، إلى عدم شطب الحرس الثوري الإيراني، من قائمة المنظمات الإرهابية.

وقال رئيس وزراء الاحتلال، نفتالي بينيت، ووزير الخارجية، يائير لابيد في تصريح مشترك: "يستحيل علينا التصديق بأن الولايات المتحدة، ستلغي تعريفه (الحرس الثوري الإيراني) كمنظمة إرهابية".

وكان موقع "واللا" الإخباري الإسرائيلي، قد قال إن الولايات المتحدة الأمريكية تدرس إزالة الحرس الثوري الإيراني من قائمة الإرهاب، مقابل تعهد علني من إيران، بوقف التصعيد في المنطقة.

وقال بينيت ولابيد في التصريح المشترك: "إن الحرس الثوري الإيراني هو حزب الله في لبنان، والجهاد الإسلامي في غزة، والحوثيون في اليمن، والميليشيات في العراق".

وأضافَا: "يقف الحرس الثوري خلف الهجمات التي استهدفت المواطنين والجنود الأمريكان في كل أنحاء الشرق الأوسط، بما في ذلك خلال العام الماضي. وهم الذين وقفوا خلف التخطيط لاغتيال بعض كبار موظفي الإدارة الأمريكية".

وتابعَا: "لعب الحرس الثوري دورًا في قتل مئات الآلاف من المدنيين السوريين، وهم يدمرون لبنان، ويمارسون القهر الفتاك بحق المواطنين الإيرانيين".

وقال التصريح إن محاولة إلغاء تعريف الحرس الثوري كمنظمة إرهابية، هو "استهزاء بالضحايا وشطب الواقع الموثق المدعوم بأدلة دامغة".

وأضافْ: "يستحيل علينا التصديق بأن تعريف الحرس الثوري كمنظمة إرهابية سيُلغى مقابل التعهد بعدم استهداف الأمريكان".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

وكالة بلومبرج نشرت تقريراً -نقلته واشنطن بوست- عن الأمير محمد بن سلما يعيد "اليمن نت" نقله إلى العربية.

أشار المصدر الدبلوماسي إلى أن التعيينات الجديدة تؤثر في حرب اليمن، إذ دائماً اعتبرت الحرب غطاء لتمكين الأمير الشاب من خلافة والدة.

قالت شركة "نورد ستريم إيه جي"، مشغل خط أنابيب نورد ستريم 1 من روسيا إلى ألمانيا، إن نظام خطوط الأنابيب تحت بحر البلطيق تعرض. . .

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس الوزراء.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram