The Yemen Logo

إردوغان: عزل قطر لا إنساني وبمثابة عقوبة إعدام

إردوغان: عزل قطر لا إنساني وبمثابة عقوبة إعدام

اليمن نت - 12:31 13/06/2017

شجب الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يوم الثلاثاء عزل قطر ووصفه بأنه "لا إنساني ومخالف للتعاليم الإسلامية" وقال إن الأساليب المستخدمة مع قطر غير مقبولة وبمثابة "عقوبة إعدام".

وتجيء تصريحات إردوغان، التي ألقاها خلال كلمة بالبرلمان أمام نواب حزب العدالة والتنمية الحاكم، بعد قرار السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع العلاقات مع الدوحة الأسبوع الماضي واتهامها بدعم إسلاميين متشددين وإيران وهو ما تنفيه قطر.

وقال إردوغان "خطأ فادح للغاية يرتكب بحق قطر.. فرض عزلة شاملة على أي شعب أمر لا إنساني ومخالف للتعاليم الإسلامية. كما لو كان حكما بالإعدام صدر على قطر".

وتابع "قطر كانت صاحبة أكثر المواقف حسما في قتال تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي هي وتركيا. اضطهاد قطر بحملات تشويه لا يخدم أي هدف".

وقال إردوغان إنه سيعقد مؤتمرا عبر الهاتف يوم الثلاثاء مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لبحث التطورات الأخيرة.

وأضاف أن الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل السعودية، بصفته أكبر رجل دولة في منطقة الخليج، عليه المبادرة بحل الأزمة.

وكان وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو قال في وقت سابق يوم الثلاثاء إن من المقرر أن يبحث إردوغان الخلاف أيضا مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال الأيام المقبلة.

وتعهد إردوغان بمواصلة دعمه لقطر وقال إنه ينبغي حل الخلاف قبل انتهاء شهر رمضان.

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram