The Yemen Logo

إحصائية جديدة لضحايا ألغام الحوثيين في مدينة الحديدة 

إحصائية جديدة لضحايا ألغام الحوثيين في مدينة الحديدة 

اليمن نت - 23:22 14/05/2023

أفادت الأمم المتحدة بسقوط 13 ضحية من المدنيين بين قتيل وجريح، نتيجة حوادث انفجارات ألغام ومقذوفات من مخلفات الحرب في محافظة الحديدة خلال شهر أبريل الماضي. 

وقالت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة في تقرير حديث، أنه خلال شهر رمضان (22 مارس إلى 21 أبريل 2023) سجلت البعثة سقوط 22 ضحية في عشرة حوادث، مقارنة بخمسة عشر ضحية قضوا جراء تسعة حوادث في رمضان العام الماضي (2أبريل إلى 2 مايو 2022). 

وأشارت البعثة "إلى استقبال الحديدة نحو 300 ألف زائر خلال عطلة العيد، وهو رقم مرتفع وغير مسبوق من المرجح أن يزيد من المخاطر على المدنيين الذين ليسوا على دراية بالمنطقة". 

وفي أبريل الماضي، قالت البعثة إنها سجلت مقتل وإصابة 17 مدنيا بينهم أطفال ونساء في ثمانية حوادث متعلقة بالألغام الأرضية ومخلفات الحرب القابلة للانفجار. 

وتعد الحديدة، أكثر المحافظات تضررا من الألغام التي زرعتها ميليشيا الحوثي، وتتصدر مديرياتها، حوادث القتل المرتبطة بالألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب. 

وحسب فريق الخبراء الدوليين التابع لمجلس الأمن الدولي، فإن الاستخدام العشوائي للألغام الأرضية والأجهزة المتفجرة اليدوية الصنع من قِبل مليشيا الحوثي هو استخدام متوطن ومنهجي، وتسبب في استهداف المدنيين بصورة مباشرة. 

وتتهم الحكومة اليمنية ودول ومنظمات أممية، الحوثيين بزراعة أكثر من مليون لغم، وتلويث معظم الأرض اليمنية بالألغام المضادة للأفراد، وهي أعلى نسبة لزرع الألغام منذ الحرب العالمية الثانية، وفقا للأمم المتحدة. 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram