The Yemen Logo

إجماع دولي ضد الانتقالي.. بريطانيا تندد بـ"الإجراءات الاستفزازية" جنوب اليمن

إجماع دولي ضد الانتقالي.. بريطانيا تندد بـ"الإجراءات الاستفزازية" جنوب اليمن

غرفة الأخبار - 18:44 09/07/2021

نددت بريطانيا، اليوم الجمعة، بالتصعيد المستمر و"الإجراءات الاستفزازية" التي يطلقها بها المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات في جنوب اليمن، ضمن إجماع دولي رافض لقرارات أطلقها المجلس، يعلن فيها اعتزامه اجتياح المحافظات الجنوبية عسكريا.

جاء ذلك في تغريدة للسفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون، على صفحته في موقع تويتر.

وأعرب آرون عن قلقه الشديد "من التصعيد الأخير في جنوب اليمن والذي يخالف اتفاق الرياض الموقع بين الطرفين".

وأضاف: "يجب إنهاء الإجراءات الاستفزازية ويجب على الجانبين العودة فوراً إلى طاولة المفاوضات في ظل الوساطة السعودية للاتفاق على التنفيذ الكامل لاتفاق الرياض". دون إضافات.

وكانت الولايات المتحدة وفرنسا قد أكدتا على ضرورة أن يتوقف المجلس الانتقالي عن التصعيد، والعودة إلى طاولة الحوار لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض.

وفي وقت سابق اليوم، قال السفير الفرنسي لدى اليمن "جان ماري صفا" إنه يجب "وقف التصعيد في القرارات الاستفزازية والخطابات من كل الأطراف".

وقال صفا في تصريح لصحيفة الشرق الأوسط السعودية، أنه "يجب التطبيق الكامل والشامل لاتفاق الرياض لعودة الحكومة الشرعية إلى عدن العاصمة المؤقتة بأسرع وقت ممكن لكي تخدم الشعب اليمني والمواطنين".

وأضاف: "فرنسا تدعم بقوة اتفاق الرياض نحو الحل السياسي الكامل والشامل تحت رعاية الأمم المتحدة، وتؤكد تمسكها بوحدة وسلامة أراضي اليمن".

ويوم الخميس، قالت القائمة بأعمال السفير الأميركي لدى اليمن كاثي ويستلي إن الخطاب التصعيدي والإجراءات في محافظات اليمن الجنوبية يجب أن يتوقف.

وألمحت ويستلي ضمنياً باتخاذ عقوبات دولية ضد الانتقالي، قائلة: "أولئك الذين يقوضون أمن اليمن واستقراره ووحدته يخاطرون بالتعرض للرد الدولي، ومضاعفة المعاناة الإنسانية في اليمن وإطالة أمدها".

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات قد أصدر عدة قرارات سياسية وعسكرية للتحكم بحضرموت (أكبر المحافظات الجنوبية)، وسط تصعيد لاجتياح محافظة شبوة اليمنية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

رفع مستوطنون الأعلام الإسرائيلية داخل المسجد الأقصى ومحيطه، وأدوا رقصات علنية في باحاته

تحمل السفينة أكثر من 1.1 مليون برميل نفط، وهي عرضة لخطر تسرب أو انفجار أو حريق

تتعمد مليشيا الحوثي زرع الألغام والعبوات الناسفة بشكل عشوائي في الطرقات والمنازل والمزارع

شكر الحكومة المصرية على الموافقة على الرحلات الجوية بين القاهرة وصنعاء

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram