The Yemen Logo

أول ظهور علني لرئيس الإمارات منذ ثلاث سنوات

أول ظهور علني لرئيس الإمارات منذ ثلاث سنوات

اليمن نت - 12:11 26/06/2017

ظهر رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان اليوم مستقبلا حكام الإمارات وأولياء العهود في قصر البطين لتقبل التهاني بعيد الفطر، وذلك للمرة الأولى منذ إصابته بجلطة قبل أكثر من ثلاث سنوات.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية إن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد كانا إلى جانب الشيخ خليفة في تقبّل التهاني.

وأضافت الوكالة أن الشيخ خليفة تقبّل أيضا التهاني بعيد الفطر من الوزراء وكبار المسؤولين بالدولة.

ولم يظهر الشيخ خليفة (69 عاما) علنا منذ الإعلان عن خضوعه لعملية جراحية إثر إصابته بجلطة في 24 يناير/كانون الثاني 2014. ومذاك استمر في إصدار المراسيم موكلا الأمور إلى أخيه غير الشقيق، الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وتولى الشيخ خليفة الرئاسة في نوفمبر/تشرين الثاني 2004 إثر وفاة والده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس الإمارات العربية المتحدة عام 1971.

ويضم الاتحاد إلى جانب أبوظبي، إمارات دبي والشارقة وأم القيوين وعجمان ورأس الخيمة والفجيرة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram