The Yemen Logo

"أوكسفام" تطالب المجتمع الدولي الوفاء بتعهدات مد اليمن بلقاحات كورونا

"أوكسفام" تطالب المجتمع الدولي الوفاء بتعهدات مد اليمن بلقاحات كورونا

غرفة الأخبار - 18:03 22/09/2021

دعت منظمة أوكسفام الدولية، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي إلى الوفاء بتعهداته بمد اليمن بلقاحات مضادة لكورونا.

وقال مدير المنظمة محسن صديقي، في بيان أصدرته المنظمة حول معدل وفيات فيروس كورونا في اليمن خلال أغسطس/ آب الماضي، إن اليمن "لديه أعلى معدلات وفيات كورونا في العالم.

وأضاف: "قضى الصراع في اليمن على نظام الرعاية الصحية الهش بالفعل (..) كثير من الناس ضعفاء للغاية لأنهم لا يستطيعون إطعام أنفسهم أو شراء الأدوية الأساسية فيما آخرون لا يستطيعون تحمل تكلفة النقل إلى مركز طبي نتيجة أزمة الوقود المستمرة".

وأشار البيان إلى أن "وفيات كورونا في اليمن بلغت الشهر الماضي 1649، دون أن يشمل الرقم اليمنيين الذين يعيشون شمال البلاد (تحت سيطرة الحوثيين) بسبب عدم توفر البيانات المتعلقة بالفيروس هناك".

وأردف: "يستثنى من هذه الأرقام عدد لا يحصى من الوفيات غير المشخصة لأشخاص في منازلهم، بسبب ندرة الفحوصات وأسرّة المستشفيات".

وتابع البيان: "التطعيم حل بسيط من شأنه أن ينقذ الأرواح لكن المجتمع الدولي يخذل الشعب اليمني الذي يحتاج إلى جرعات الآن (..) نحن بحاجة إلى اللقاحات التي تم التعهد بها".

وفي مارس/ آذار الماضي أعلنت منظمة يونيسف التابعة للأمم المتحدة، تسلم اليمن 360 ألف جرعة من لقاح "استرازينيكا" المضاد للفيروس، كدفعة أولى من أصل 1.9 مليون جرعة سيحصل عليها اليمن مبدئيا خلال العام 2021.

كما تسلم اليمن 151 ألف جرعة أخرى من لقاح "جونسون آند جونسون"، في 29 أغسطس/ آب الماضي مقدمة من الولايات المتحدة عبر منظمة " كوفاس" من أصل 504 آلاف جرعة أعلنت عنها واشنطن.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

هناك صفقات اقتصادية بأحجام لا بأس بها مع السعودية تنفّذ عن طريق البحرين والإمارات.

ويتزامن القصف مع عمليات عسكرية محتدمة تشنّها المليشيا الحوثية عل المحافظة

بشكل متكرر، يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram