The Yemen Logo

أوكرانيا: تواصل القصف الروسي على خيرسون لليوم الثاني على التوالي

أوكرانيا: تواصل القصف الروسي على خيرسون لليوم الثاني على التوالي

غرفة الأخبار - 13:05 22/11/2022

قال الجيش الأوكراني، اليوم الثلاثاء، إن القصف الروسي يتواصل على خيرسون (جنوبي البلاد) لليوم الثاني على التوالي.

ودعا الجيش الأوكراني سكان مدينة خيرسون إلى البقاء في الملاجئ، مؤكدا استمرار القصف جنوبي البلاد، كما أكد أن قواته ترد على مصدر القصف وتضرب التجمعات الروسية على الضفة الأخرى من نهر دنيبرو، وقال أيضا إن الجيش الروسي يستهدف نيكوبول في مقاطعة دنيبرو (وسط جنوبي أوكرانيا).

وكانت النيابة العامة الأوكرانية أعلنت العثور على 4 أماكن في خيرسون يشتبه في أن القوات الروسية عذبت الناس فيها قبل أن تغادر المدينة.

ورفضت موسكو مزاعم الانتهاكات بحق المدنيين والجنود، كما اتهمت أوكرانيا بارتكاب هذه الانتهاكات نفسها.

من جهة أخرى، دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمس الاثنين إلى إعلان روسيا "دولة إرهابية".

جاء ذلك في خطاب ألقاه خلال مشاركته عبر الفيديو في اجتماع الدورة 68 للجمعية البرلمانية العامة لحلف شمال الأطلسي (ناتو) بالعاصمة الإسبانية مدريد.

وقال زيلينسكي إن روسيا تعرّض حياة الملايين من شعبنا للخطر، وتهاجم البنى التحتية للطاقة في بلدنا لقطع احتياجاتنا من التدفئة والكهرباء والمياه في الشتاء، وأضاف أنه سيكون من المناسب إعلانها "دولة إرهابية في برلماناتكم".

ومنذ 24 فبراير/ شباط الماضي، تشن روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، أسفرت عن ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية "مشددة" على موسكو.​​​​​

انشر الخبر :

اخر الأخبار

دشنت أربع محافظات يمنية، اليوم السبت، امتحانات المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي للعام الجامعي ٢٠٢٣- ٢٠٢٤ التي. . .

وافقت الدول الأطراف الموقعة على اتفاقية حظر الالغام (اوتاوا)، اليوم السبت، على تمديد تقديم الدعم لليمن في مجال نزع الالغام لمدة. . .

سقط المنتخب السعودي، اليوم السبت، بهدفين نظيفين أمام بولندا في الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال قطر على استاد. . .

قالت وكالة أنباء سبأ الرسمية إن أعضاء في مجلس القيادة الرئاسي قدموا، اليوم السبت، مقترحات بمعاقبة قيادات مليشيات الحوثي. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram