The Yemen Logo

أنباء عن وفاة قيادي بحزب الإصلاح تحت التعذيب في السجون الإماراتية بعدن

أنباء عن وفاة قيادي بحزب الإصلاح تحت التعذيب في السجون الإماراتية بعدن

اليمن نت - 13:20 18/01/2019

كشفت مصادر محلية، اليوم الجمعة، عن وفاة قيادي في حزب الإصلاح اليمني، تحت التعذيب في السجون الإماراتية بالعاصمة المؤقتة عدن.

وأكد المعتقل السابق والقيادي في المقاومة الجنوبية "عادل الحسني" في صفحته بفيسبوك، أنه تم تصفية الناشط الإنساني والقيادي في الإصلاح "زكريا أحمد قاسم" داخل سجن في منزل مدير شرطة عدن "شلال علي شايع" التابع للإمارات.

وبحسب معتقلين سابقين فإن الرجل تدهورت صحته منذ أغسطس الماضي، ما أدى لوفاته، لكن السلطات الأمنية التابعة للإمارات أنه حي، و تم نقله إلى سجن تابع للإماراتيين في جزيرة "عصب" الأرتيرية.

وطالب "الحسني" شلال شايع وجنرال إماراتي يدعى أبوخليفة (سعيد المهيري)، بتسليم جثة زكريا قاسم لأسرته، أو السماح لعائلته بالتواصل معه هاتفيا لإثبات أنه لايزال حيا.

وكان عدد من الناشطين وأقارب المخفي قسرياً "زكريا قاسم"، نظموا وقفة احتجاجية اليوم الجمعة، في العاصمة المؤقتة عدن، تندد باعتقاله وإخفائه قسرياً منذ حوالي عام، وطالبوا بالإفراج عنه.

وكان مسلحون يتبعون شلال شايع مدير شرطة عدن أقدموا على اعتقال الناشط والتربوي زكريا أحمد قاسم من أمام منزله في 27 يناير من العام الماضي 2018، وجاء اعتقاله ضمن موجة اعتقالات واغتيالات شنها مسلحون من قوات الحزام الأمني ومكافحة الإرهاب، وهي ميليشيات مسلحة تدعمها الإمارات.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram