أمين عام مجلس التعاون يدعو لسرعة صيانة الناقلة “صافر”

اليمن نت _ متابعة خاصة

دعا أمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف الحجرف، اليوم الثلاثاء إلى الاسراع بتمكين فريق الخبراء من معاينة ناقلة النفط (صافر) في اليمن؛ لتفادي وقوع كارثة بيئية خطيرة في البحر الاحمر.

جاء ذلك خلال لقاء الحجرف بالمبعوث الأممي إلى اليمن مارتين غريفيث؛ لبحث الأوضاع في اليمن. بحسب بيان للأمانة العامة لمجلس التعاون.

وأضاف البيان أن الحجرف أكد في اللقاء موقف مجلس التعاون بشأن دعم إنهاء الأزمة اليمنية من خلال الحل السياسي وفق المرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الامن 2216 ودعم اتفاق الرياض.

ورحب الحجرف بالخطوات التي اتخذت لتنفيذ اتفاق الرياض، وتشكيل حكومة جديدة لتحقيق تطلعات اليمنيين.

والاثنين، قال المتحدث باسم الحكومة اليمنية راجح بادي, أن جماعة الحوثي منعت مهندسين تابعين لشركة سنغافورية تعاقدت معها الأمم المتحدة من الدخول لتقييم ناقلة النفط العائمة “صافر” الراسية قبالة سواحل رأس عيسى بمحافظة الحديدة.

وفي 13 يوليو الماضي تعهدت جماعة الحوثي بالسماح لفريق أممي بالوصول إلى الناقلة صافر لعمل الصيانة اللازمة لها، لكن الجماعة ظلت تتهرب من الالتزام بتعهداتها.

ويواجه خزان “صافر” النفطي خطر الانفجار أو تسريب حمولته، المقدرة بنحو 1.04 مليون برميل من النفط الخام؛ جراء تعرض هيكله الحديدي للتآكل والتحلل بسبب غياب الصيانة، منذ بداية الحرب في اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى