أمين عام التعاون الخليجي يأمل أن يساهم مؤتمر المانحين في توفير الخدمات الأساسية لليمن

اليمن نت-متابعة خاصة

عبر الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، “نايف فلاج مبارك الحجرف”، عن تطلعه الكبير لمؤتمر المانحين الذي تنظمه السعودية لحشد جهود المانحين الدوليين لإنجاح هذا المؤتمر الإنساني الكبير من أجل اليمن.

وقال في تصريحات نقلتها وكالة “واسن” السعودية إن مجلس التعاون يرحب بتنظيم المملكة العربية السعودية يوم غد مؤتمر المانحين لليمن 2020 افتراضيا، بالاشتراك مع الأمم المتحدة.

وأضاف أن تنظيم المملكة للمؤتمر يؤكد دورها الريادي لدعم اليمن ورفع المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني وامتدادًا لإسهاماتها السخية في تقديم الدعم الإنساني والتنموي لليمن ، حيث تُعدّ المملكة الدولة المانحة الأولى لليمن تاريخيًا”.

وثمن ما يقدمه مجلس التعاون من دعم كبير للجمهورية اليمنية وشعبها، حيث شكّلت مساعداتها الإنسانية والتنموية الجزء الأكبر من المساعدات كافة التي تلقاها اليمن خلال العقود الماضية.

وعبّر تطلعه بأن تسهم هذه المبادرة في حشد جهود المانحين الدوليين لإنجاح هذا المؤتمر الإنساني الكبير من خلال الوقوف مع اليمن بما يسهم في استعادة أمن واستقرار اليمن ورخاء شعبه وتوفير الخدمات الأساسية لمواجهة التحديات الاقتصادية والصحية والأمنية الجسيمة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى