غوتيريش: عدن تعاني من أعلى معدل للوفيات في العالم بسبب كورونا

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن مدينة عدن تعاني من أعلى معدل للوفيات في العالم بسبب فيروس كورونا، حيث يموت 17% من المصابين بالمرض.

وأعرب غوتيريش عن أمله أن يقوم المجتمع الدولي بتمويل النداء الخاص باليمن بالكامل خلال مؤتمر للتبرعات، سيعقد الأسبوع المقبل.

وفي السياق، قال منسق الشؤون الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ بالأمم المتحدة مارك لوكوك الخميس إن وكالات الأمم المتحدة التي تحاول مساعدة ملايين معرضين لخطر الصراع في اليمن شبه مفلسة.

وأعلن لوكوك حملة لجمع نحو 2.4 مليار دولار الأسبوع المقبل لأكبر عملية إغاثة في العالم، وقال إنه “لا توجد طريقة لوصف هذا الوضع بخلاف أنه مثير للقلق”.

وكانت قد أكدت السلطات الحكومية في وقت سابق أمس الخميس ارتفاع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا إلى أربع وخمسين حالة، بعد تسجيل أربع حالات جديدة في ثلاث محافظات.

وقالت لجنة مواجهة كورونا في بيان لها، إنها سجلت حالة وفاة بالضالع، وثلاثاً أخرى لحالات سابقة في تعز وحضرموت، وأشارت اللجنة إلى أنها سجلت ستَّ إصابات جديدة، مناصفة بين تعز وشبوة.

وبالأرقام المعلنة، فقد ارتفع عدد الإصابات المؤكدة، إلى مائتين وستين إصابة، وأربعٍ وخمسين حالة وفاة، فيما تعافت اثنتا عشرة حالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى