أمير قطر يتلقى دعوة من الملك سلمان لحضور القمة الخليجية

اليمن نت -وكالات
المجال: عربي التاريخ: ديسمبر 4, 2018

تلقى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، رسالة خطية من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تتضمن دعوة لحضور أعمال القمة الـ 39 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تستضيفها المملكة يوم 9ديسمبر الجاري.

وذكرت وكالة الأبناء القطرية الرسمية أن الأمين العام لمجلس التعاون، عبد اللطيف الزياني، قام بتسليم الرسالة خلال زيارته الدوحة، اليوم الثلاثاء، حيث كان في استقباله وزير الدولة للشؤون الخارجية سلطان بن سعد المريخي.

وتعد الرسالة هي الأولى من الملك سلمان لأمير قطر  منذ بدء الأزمة الخليجية في يونيو 2017، كما أن زيارة الزياني هي الأولى، منذ إعلان الرياض وأبوظبي والمنامة والقاهرة، مقاطعة الدوحة وفرض حصار جوي وبحري وبري عليها.

وجائت الدعوة بعد ساعات من رسالة وجهها العاهل السعودي إلى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، الذي تقود بلاده وساطة لحل الأزمة الخليجية.

وأكدت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، أن رسالة العاهل السعودي تعلقت “بالعلاقات الأخوية الراسخة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل تعزيزها في المجالات كافة بما يخدم مصالحهما المشتركة، وآخر مستجدات الأوضاع في المنطقة”.

وتعد رسالة الملك سلمان للشيخ صباح، هي الثانية خلال شهر، ففي 18 نوفمبر، بعث رسالة أخرى تضمنت الإشارة أيضاً إلى “العلاقات الأخوية”.