The Yemen Logo

أمهات المختطفين يتظاهرن في صنعاء ضد محاكمات الحوثيين الجائرة

أمهات المختطفين يتظاهرن في صنعاء ضد محاكمات الحوثيين الجائرة

غرفة الأخبار - 18:02 19/03/2023

نفذت رابطة أمهات المختطفين، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية أمام مكتب المبعوث الأممي في صنعاء تطالب بوقف محاكمات الحوثيين الجائرة. 

وطالبت الرابطة بإيقاف كافة أشكال المحاكمات غير العادلة وأحكام الإعدام الصادرة بحق ابنائهن المختطفين، والعمل على الإفراج الكامل والشامل لكافة المختطفين دون قيد أو شرط. 

وناشد البيان المبعوث الأممي القيام بخطوات جدية لإنقاذ المختطفين، والضغط على جميع الأطراف بسرعة الإفراج عن المختطفين وتعويضهم وجبر ضررهم وعائلاتهم. 

ورفعت الأمهات خلال الوقفة صور أبنائهن الذين تم تقديمهم لمحاكمة غير عادلة، ومن صدر بحقهم أحكام بالإعدام، على أمل الإفراج عنهم. 

وشددت الرابطة على أن المحاكمات الفعلية يجب أن تكون لمرتكبي الانتهاكات بحق المختطفين، وأن هذا حق لا يتنازل عنه فالجرائم لا تسقط بالتقادم. 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram