أمهات المختطفين: مشرف حوثي يعتدي بالضرب المبرح على المختطفين في سجن “هبرة”

اليمن نت -خاص
المجال: أخبار التاريخ: يونيو 12, 2018

قالت رابطة أمهات المختطفين، اليوم الثلاثاء، إن قيادات في جماعة الحوثي المسلحة، اعتدت بالضرب المبرح على المختطفين في سجن “هبرة” شمالي صنعاء

وذكرت الرابطة في بيانا لها حصل “اليمن نت” على نسخة منه، أن المشرف “هاني السريحي”، أحد مشرفي الجماعة على السجن قام بالإعتداء المبرح على المختطفين ونقلهم إلى زنازين انفرادية.

وأشارت إلى أن هذه المرة ليست الوحيدة فقد تكررت إعتداءاته وقيامه بتعذيب المختطفين في سجن هبرة بشتى أساليب التعذيب، والتي بلغت بوحشيتها إلى قتل المختطف صالح الوهاشي داخل سجن هبرة في منتصف شهر نوفمبر من العام الماضي.

واعتبر الرابطة في بيانها، الإعتداء الذي قام به السريحي وغيره من مشرفي السجون؛ يقف خلفه الصمت الحقوقي لم والإنساني تجاه مايقومون به من انتهاكات لاإنسانية ممنهجة ومستمرة بحق المختطفين والمخفيين قسراً داخل الزنازين.

وطالبت سلطات الأمر الواقع في صنعاء، بإيقاف “هاني السريحي” وإحالته إلى المحاكمة لينال العقاب الرادع.

ودعا المنظمات الحقوقية والإنسانية والأمم المتحدة وجهات التحقيق الدولية إلى حماية المختطفين، وتمكينهم من حقوقهم، والعمل على محاسبة المتسببين بالاختطاف والتعذيب والقتل تحت التعذيب وضمان عدم إفلاتهم من العقاب.

ومنذُ اجتياح جماعة الحوثي المسلحة للعاصمة صنعاء في 21 سبتمبر/ كانون أول 2014،  مارست وما تزال، اختطافات قسرية واسعة طالت عشرات النشطاء والمحامين والسياسيين والصحفيين، وزجت بهم في معتقلات سرية، تلقوا فيها أبشع أنواع التعذيب والإنتهاكات لحقوق الإنسان.